الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الثقافة: شدة المحافظة فى المجتمع سبب تراجع الحريات

Sponsored Links
قال حلمى النمنم، وزير الثقافة: إننا نحتاج إلى عدة دور أوبرا فى العاصمة الإدارية الجديدة، وفى أكتوبر والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، لافتاً إلى أننا اكتفينا بالثقافة الجماهيرية فى الأقاليم.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلاميين لميس الحديدى وخيرى رمضان، على هامش مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أن هامش الحرية يضيق لأن لدينا ترسانة من القوانين موجودة منذ عشرينيات القرن الماضى ولم يتم تغييرها، لافتا إلى أننا ننتظر البرلمان ليحول الدستور إلى قوانين، لأن المشكلة فى الحريات أن جزءا منها يتعلق مع القوانين ولا بد أن نناضل لتغييرها.

وأشار الوزير إلى أن لدينا جزءا من تراجع الحريات لأن المجتمع المصرى فى العقود الأخيرة تحول إلى مجتمع محافظ وشديد المحافظة فى أشياء كثيرة جداً، وما كان يمرره المجتمع فى الثلاثينات والأربعينات بات من الصعب أن يمرره اليوم، مستطرداً: "حدة المحافظة الشديدة دى لا بد أن نشوفلنا حل فيها".

Sponsored Links

وأوضح الوزير أن ظاهرة التحرش فى مصر حالة من حالات التراجع الاجتماعى، مردفاً: "المحافظة قد تكون حالة من حالات الادعاء، وفى العشرين سنة الأخيرة انتشرت فى المجتمع المصرى موجة التدين الكاذب والمغشوش، الناس بتصلى كلها وتصوم اتنين وخميس، لكن نسبة الرشوة ترتفع، ونسبة الفساد فى المبانى ترتفع".

------------------------
الخبر : وزير الثقافة: شدة المحافظة فى المجتمع سبب تراجع الحريات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى