الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

المفتى يدين مقتل 9 أفراد من أسرة واحدة بينهم طفلان على أيدى متطرفين بالعريش

Sponsored Links
أدان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، العملية الإرهابية الغادرة التى قام بها مسلحون استهدفوا منزلًا فى مدينة العريش، مما أسفر عن مقتل 9 من أسرة واحدة بينهم طفلان وإصابة شخص.

وقال مفتى الجمهورية فى بيان له، إن تلك الجريمة الشنعاء التى قام بها الإرهابيون تجعلنا على يقين بأن هؤلاء المتطرفين لا يعرفون حتى أقل مبادئ الإسلام أو الإنسانية، وأن كل هدفهم نشر الفساد فى الأرض وإهلاك الحرث والنسل.

وأضاف المفتى أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم حذَّر الصحابة الكرام فى الغزوات من قتل المدنيين من الشيوخ والنساء والأطفال، بألا يغولوا أو يغدروا أو يمثلوا أو يقتلوا وليدًا؛ بالرغم من أنهم كانوا فى حالة حرب، فما بالنا اليوم بالبغاة الذين يعتدون على المسالمين المدنيين في غير حرب، فعاثوا في الأرض فسادًا فدخلوا فى قول الله تعالى: “إنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ”.

Sponsored Links

وقدم مفتى الجمهورية خالص عزائه لأسر الضحايا، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يتقبلهم عنده في الصالحين، والشفاء العاجل للمصابين، وأن ينتقم الله من الإرهابيين المتطرفين، وأن يعم الأمن والأمان على البلاد والعباد.

------------------------
الخبر : المفتى يدين مقتل 9 أفراد من أسرة واحدة بينهم طفلان على أيدى متطرفين بالعريش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى