الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"صندوق العلوم والتكنولوجيا" يدعم باحثى عين شمس بـ500 مليون جنيه

Sponsored Links
عقد مكتب التعاون الدولى بكلية التربية جامعة عين شمس ندوة تعريفية بعنوان "كيفية التقدم للحصول على فرص تمويل للفوز بمنح وبعثات خارجية وإقامة مشروعات علمية تنافسية"، وأكدت الدكتور شيرين عبد المعز منسق المشاريع الدولية بصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية حول دور الصندوق فى توفير منح وبعثات خارجية للباحثين مؤكدة أن الصندوق يستهدف الباحثين داخل الجامعات حيث يقدم تمويل لمشاريعهم البحثية بنحو 500 مليون جنيه.

كما يدعم الصندوق الابتكارات لمنظومة العلوم والتكنولوجيا، حيث يوفر مشرفين من كبار الأساتذة ولا يعملون داخل الصندوق لتحكيم الأبحاث لضمان الشفافية.

وأضافت أن الصندوق يتبنى الأفكار التى تقدم حلول لأى أزمة أو مشكلة بالإضافة إلى عمل برتوكولات مع 14 دولة خارجية من بينها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة البريطانية .

Sponsored Links

وأوضحت كيفية التقديم للحصول على البعثات الخارجية، والبرامج التى تساعد الباحث لإتمام مشروعه البحث ومن بينها Innovation Grant، Technology development ،Research support بالإضافة إلى طرق كتابة الخطة البحثية والتقدم بها للحصول على المنح المقدمة من الصندوق، لافتًا إلى أن الصندوق يتيح الفرصة أمام الباحثين للتدريب على الأجهزة الحديثة الملائمة للمشروع البحثى.

------------------------
الخبر : "صندوق العلوم والتكنولوجيا" يدعم باحثى عين شمس بـ500 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى