الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الإسكان يعلن بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه العاشر من رمضان

Sponsored Links
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء وصول المياه إلى محطة تنقية المياه بمدينة العاشر من رمضان، تمهيدا للتشغيل التجريبى.

وقال الوزير ، فى بيان صحفى، إن الجزء الأول من المرحلة الأولى من المحطة يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 300 ألف م3/يوم، وسيصل إنتاج المحطة إلى 600 ألف م3/يوم ، بانتهاء الجزء الثانى من المرحلة الأولى.

وأضاف د.مصطفى مدبولى، المياه العكرة تصل إلى المحطة من ترعة الإسماعيلية مرورا بالمأخذ، ثم الروافع (1و2)، ويتم نقل المياه إلى المحطة عبر خط قطره 2500مم.

Sponsored Links

وأشار وزير الإسكان إلى أن المحطة تخدم مدن : العاشر من رمضان، الشروق، بدر، خليج السويس، ومدينتى، مضيفا أن الطاقة الانتاجية الإجمالية للمحطة تبلغ 1,2 مليون م3 يوميا، وقد تم وصول المياه للمحطة تمهيداً لتشغيل الجزء الأول من المرحلة الأولى تجريبيا.

وأوضح الوزير أن التكلفة الإجمالية للمأخذ والخطوط والروافع والمحطة وخطوط التوصيل إلى المستهلكين بلغت حوالى 2.5 مليار جنيه.

------------------------
الخبر : وزير الإسكان يعلن بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه العاشر من رمضان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى