الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مدير"العمل الدولية": قانونى العمل والتنظيمات النقابية سيخدمان عمال مصر

Sponsored Links
أكد بيتر فان جوى المدير الإقليمى لمنظمة العمل الدولية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا يطبق سياسات وطنه هولندا فى مصر بل يسعى لتطبيق معايير المنظمة الدولية التى تشترك مصر فى عضويتها، مشيرا إلى وجود تعاون مكثف بين المنظمة ووزارة القوى العاملة والاتحادات العمالية المختلفة.

جاء ذلك بعد أن اتهم القيادى بالاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، رفعت حسين، بيتر جوى بأنه تخلى عن عمال مصر وخدمته لسياسات بلاده.

وأضاف بيتر "لا أمثل دولة بعينها ولذلك لا أهتم بمصالحها عن بقية الدول ولكن أمثل منظمة دولية، وآسف أن أعطى أى انطباع عن كلام ليس صحيحًا وأنا تركت بلدى منذ 20 سنة وزوجتى من اندونيسيا، وعملت فى أمريكا اللاتينية وأفريقيا منذ بداية مسارى المهنى وأعمل على مستوى عالمى".

Sponsored Links

وتابع: "لا أعرف ما هى معايير العمل فى هولندا حتى أعمل من أجل تطبيقها فى مصر ودعمها والترويج لها".

وحول خلاف اتحاد عمال مصر والنقابات المستقلة ورغبة اتحاد العمال فى إلغاء النقابات المستقلة من خلال مقترحاته بمشروع قانون "التنظيمات النقابية" المقرر عرضه على مجلس النواب القادم، أكد جوى: "لا يوجد لدينا علم بأى مشاكل بينهما، لكن هناك مسودة لقانون العمل تلتزم مصر فيها بالاتفاقيات الدولية والحريات النقابية، لكن حتى الآن لم يتم إقراره" لافتًا إلى أن المنظمة تم أخذ رأيها فى مشروعى قانونى العمل والتنظيمات النقابية، مؤكدًا أنهما سيخرجان من الجهات التشريعية لخدمة سوق العمل فى مصر".

وفيما يتعلق بإعلان اتحاد عمال مصر الديمقراطى عن وصول رد من المنظمة الدولية حول شكواه ضد الحكومة لاعتبارها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، هو الممثل للعمال فقط واصطحاب ممثلين من الاتحاد العام لوفد الوزارة فى مؤتمر العمل بجنيف فى مايو الماضى، نفى بيتر تقديم أى شكاوى قائلا: "ليس لدى علم بالأمر"، موضحًا أن الإجراءات المتبعة فى التعامل مع الشكاوى بشكل عام تكون بتقريب وجهتى النظر للمختلفين وليس مجرد الإعلان عن شكاوى والانتهاء من الأمر.

------------------------
الخبر : مدير"العمل الدولية": قانونى العمل والتنظيمات النقابية سيخدمان عمال مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى