الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الجمعية العربية للسكر: ارتفاع المصابين بالسكر إلى 7.6 مليون مصاب

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
أكدت الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب قصر العينى، رئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر، والميتابوليزم، عضو الاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر، أن نسب الإصابة بمرض السكر فى مصر، تبلغ 7.6 مليون مصاب، ومن المتوقع أن تصل إلى 13 مليون مصاب، بحلول عام 2035 .

وأشارت أننا سنقوم بـ80 فعالية فى مصر فى 25 محافظة، فى كل محافظة هناك 3 فعاليات بحيث تنظم فعالية فى إحدى الجامعات الخاصة، أو العامة، والمكان الثانى فى أحد الأماكن العامة، والمكان الثالث فى إحدى المدن الريفية.

وقالت الدكتورة إيناس شلتوت خلال احتفالية نظمتها الجمعية اليوم بمناسبة اليوم العالمى للسكر إن الفعاليات تقوم بعمل تحاليل سكر للمرضى، بهدف اكتشاف نسب الإصابة بالمرض فى مصر، موضحة أنه خلال الـــــ80 فعالية سنكتشف من خلالها عدد المصابين بالسكر، لأنه لابد أن يكون هناك تحديث سنوى للإحصائيات، كما سنقوم بعمل ندوات تثقيفية عن مرض السكر، وشرح كيفية الوقاية من المرض، مؤكدة أن هذه الندوات التثقيفية مفيدة للشباب لأن لدية وقت فراغ، ولديه طاقة للاستفادة منه بشىء مفيد.

Sponsored Links

وأوضحت أن الشرارة الأولى، تبدأ من جامعة القاهرة، والتى تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم، تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، مؤكدة أن الاحتفالية هدفها الشباب لتوصيل رسالة معينة، وهو كيفية الوقاية، من مرض السكر، موضحة أن مضاعفات مرض السكر تكلف الدولة مبالغ طائلة.

وقالت إن يوم الخميس المقبل سيتم الاحتفال فى مستشفى القصر الفرنساوى، للكشف على المرضى، وإجراء تحاليل لهم وعمل ندوات للتوعية، بحيث يتم تحليل سكر تراكمى، وقياس كل عوامل الخطورة، موضحة أنه سيتم عمل ماراثون رياضى، ومجموعة من الأنشطة الرياضية والألعاب بالمدينة الرياضة التابعة لجامعة القاهرة.

وأشارت أنه ستضاء قبة القاهرة باللون الأزرق الخاص بالشعار، باليوم العالمى لمرض السكر، لإبراز دور الرياضة لمقاومة مرض السكر.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : الجمعية العربية للسكر: ارتفاع المصابين بالسكر إلى 7.6 مليون مصاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى