الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"الرى": إبلاغ المحافظين بالاستعداد لموسم السيول وتطهير المخرات

Sponsored Links
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه تم إبلاغ المحافظين بالاستعداد لموسم السيول، والتأكد من إزالة التعديات على مخرات السيول الواقعة فى نطاقهم حتى لا تحدث خسائر بين ممتلكات المواطنين، مثلما حدث فى محافظتى البحيرة والإسكندرية.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية من قبل الوزارة، حيث بدأت إدارات الرى فى مراجعة المخرات، وتطهيرها خاصة بمنطقة البحر الأحمر (شمال– جنوب سيناء) .

وتم وضع خطة لمواجهة السيول، وذلك من خلال معاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجارى السيول، والتأكد من سلامة الجسور إلى جانب تكثيف جولات المرور لتفقد حالة مخرات السيول وخلوها وتطهيرها وإزالة العوائق التى قد تعترض مسارها لاستقبال المياه، بالإضافة إلى إنشاء السدود على الوديان المهمة بالمواقع اللازمة، لذلك فضلا عن الاتصال بالمحافظة والمحليات لرفع درجة الاستعداد.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "الرى": إبلاغ المحافظين بالاستعداد لموسم السيول وتطهير المخرات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى