الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقابة "عاملى الأدوية" تحذر من غلق الشركات الحكومية بسبب "الدولار"

Sponsored Links
حذر عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية، التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، ما وصفه بـ"خطورة أوضاع شركات الأدوية الحكومية"، لافتًا إلى أن الشركات تنتج وتبيع الأدوية أحيانا بأقل من سعر التكلفة ما يهدد وضع العمالة مستقبلا وهو ما بدأ يظهر إذ تتحمل بعض الشركات خسائر تؤدى إلى غلق خطوط إنتاج أو مشاكل عمالية، مضيفًا أن انخفاض سعر صرف الدولار سيتسبب فى انهيار شركات الدواء الحكومية، مطالبا الدولة بالتدخل بزيادة الأسعار حفاظًا على استمراريتها.

وأوضح رئيس النقابة العامة، أنه على الدولة إذا كانت تريد دعم الدواء فيمكن لوزارة الصحة دعمه من خلال الموازنة الخاصة بها وليس على حساب الشركات المنتجة لأن زيادة ديون الشركات والمصانع سيؤدى بعد فترة لغلقها، وتشريد العمال وهو ما لا يريده أحد.

وكشف أن مستوردين سعوديين طالبوا الشركات الحكومية بوقف تصدير المنتجات الدوائية منخفضة السعر، المدعومة، لأن القوانين هناك تلزمهم بنسبة ربح معينة وهو ما يسبب لهم خسائر بسبب الأسعار المتدنية للمنتجات المصرية، ومع ذلك لا يمكن للشركات زيادة أسعار الدواء بسبب التسعيرة الجبرية الموضوعة من الثمانيات.

Sponsored Links

ولفت إلى الكثير من الأدوية التى تنتجها مصانع وشركات الحكومة تباع بأقل من سعر التكلفة، لأنها كانت مسعرة بثمن من سنة 82 مثلا، والآن سعر المادة الخام اختلف، وكذلك أجرو العمال وتكاليف التشغيل عامة بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

------------------------
الخبر : نقابة "عاملى الأدوية" تحذر من غلق الشركات الحكومية بسبب "الدولار" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى