الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزيرة الهجرة: نسعى لصياغة قانون للتأمين على المصريين فى الخارج

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تسعى للتعرف على خبرات عدد من الدول فى التأمين على مواطنيها بالخارج، للاستفادة من تجاربهم فى صياغة قانون مصرى لرعاية المصريين بالخارج.

جاء ذلك خلال مناقشة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمشاكل المدرسين المصريين فى البحرين، مع وزير التعليم البحرينى، على هامش جولتها لعدد من دول الخليج.

وقالت نبيلة مكرم فى تصريحات اليوم، إن الدكتور ماجد بن على النعيمى، وزير التعليم البحرينى، وعد بحل جميع مشكلات المعلمين المصريين العاملين بالبحرين، خاصة قضية تأخر صرف رواتب المعلِّمين المصريين الجدد فى البحرين، كما أشادت "مكرم" بجهود الوزارة فى تسهيل صرف سُلفة للمعلمين المصريين لحين صرف رواتبهم الشهرية.

Sponsored Links

وأشارت نبيلة مكرم أن وزير التعليم البحرينى أكد لها وجود موظف مختص لإعطاء سلفة للمعلمين لحين الانتهاء من إجراءات صرف رواتبهم الشهرية.

وتطرق اللقاء إلى سبل تسهيل استقدام المعلمين المصريين إلى المملكة البحرينية، فأشار الوزير ماجد بن على النعيمى بوجود لجنة من البحرين تزور مصر من أجل الالتقاء بالمعلمين المصريين الراغبين فى العمل داخل البحرين، إلا أن إنهاء إجراءات مغادرة المعلمين تتأخر، وطلب النعيمى من مكرم نقل تلك المشكلة إلى الجهات المختصة فى مصر لتسهيل الإجراءات والإسراع فيها، ليتمكن المعلمون من القدوم إلى البحرين قبل بدء العام الدراسى الجديد.

كما التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، بوزير العمل البحرينى، مشيرة إلى أن وزير العمل البحرينى أشاد بالعمالة المصرية واصفاً إياها بأنها "جالية مسالمة ولا توجد بينهم أى مشاكل".

وقالت الوزيرة نبيلة مكرم إنها طلبت من وزير العمل البحرينى خبراتهم فى مجال التأمينات والمعاشات ونقل جثامين مواطنيهم بالخارج، لافتة إلى أن الوزير أعطاها نسخة من القانون البحرينى للاستفادة منه.

ونظم عدد من القضاة ووكلاء النيابة لقاء للترحيب بالسفيرة نبيلة مكرم، والتعرف على خطط وزارة الهجرة واستراتيجية عملها خلال الفترة المقبلة، حيث أعربوا للوزيرة استعدادهم الكامل لتقديم أى خدمات لمصر بالخارج.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة إلى أنها التقت أعضاء بالجالية المصرية فى البحرين، لتعريفهم بدور الوزارة خلال الفترة المقبلة، وحثهم على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

ولفتت الوزيرة إلى أنه خلال جولتها فى دبى وأبو ظبى والبحرين، طلب منها العديد من أبناء الجالية توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على فكرة إنشاء وزارة للهجرة والمصريين بالخارج.

وأوضحت أن اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء للانتخابات عمل على توضيح كافة الأمور المتعلقة بالانتخابات لأبناء الجالية المصرية بالخارج.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : وزيرة الهجرة: نسعى لصياغة قانون للتأمين على المصريين فى الخارج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى