الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"الصحة العالمية" تتبنى حملة لتطعيم اللاجئين السوريين والعراقيين ضد الكوليرا

Sponsored Links
أعلنت منظمة الصحة العالمية، WHO، أن الحكومة العراقية أنهت هذا الأسبوع - بدعم منها و"اليونسيف -الجولة الأولى لحملة التطعيم بالفم ضد الكوليرا.

وشملت الجولة تطعيم 91% من اللاجئين السوريين والعراقيين النازحين داخليا فى 62 مخيماً بـ13 محافظة عراقية وعددهم 255 ألف شخص، وشهدت أنشطة التطعيم إقبالًا كبيراً ولم تسجل أى حالات رفض للحصول على اللقاح أو مخاوف شديدة تجاهه.

وقالت المنظمة فى بيان: تم تدريب عدد من الجهات المعنية لتدريب الأطباء على تطعيم الكوليرا شملت 1302 طبيب و651 من مسئولى الحشد المجتمعى فى إطار الاستعداد لتنفيذ الجولة الأولى من الحملة.

Sponsored Links

وأكدت المنظمة استخدام شانتشول Shanchol كأحد اللقاحات التى تم اختبارها من منظمة الصحة العالمية، موضحة أنه لضمان تحقيق المستوى المطلوب من الحماية للفئات المعرّضة لمخاطر عالية يحصل الشخص على جرعتين بينهما فاصل زمنى يتراوح بين أسبوعين وستة أسابيع.

بدأت الجولة الأولى من الحملة فى 31 أكتوبر ولمدة خمسة أيام، ومن المقرّر أن تبدأ الجولة الثانية فى بداية ديسمبر القادم، مشيرة إلى أنه يجب إعطاء الجرعة الثانية، من أجل تمديد الحماية حتى 5 سنوات أو أكثر ويحصل على هذا اللقاح كل من تجاوز عمره السنة الواحدة، من قاطنى المخيمات المستهدفة.

وأشارت المنظمة: يعتبر التطعيم ضد الكوليرا تدبيرا وقائيا إضافيا متمما لتدابير مكافحة الكوليرا التقليدية الأخرى، ولا يغنى عنها.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية بالإنابة ألطف موسانى: "نحتاج لتكثيف أنشطة الترويج والتثقيف الصحى لمساعدة المجتمعات المحلية على حماية أنفسهم وأسرهم من الكوليرا".

------------------------
الخبر : "الصحة العالمية" تتبنى حملة لتطعيم اللاجئين السوريين والعراقيين ضد الكوليرا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى