الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الأرصاد: طقس غد خريفى معتدل الحرارة نهار.. وسيول الثلاثاء والأربعاء

Sponsored Links
قال وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجويّة، إن طقس غد السبت سيكون خريفيًا معتدل الحرارة خلال ساعات النهار، بارد ليلاً على كافة الأنحاء .
وأضاف سعودى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الشبورة المائية ستتكاثر صباح غدٍ على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية .
وبالنسبة لحالة البحرين، فقال إن البحر الأحمر مضطرب ولا يصلح لممارسة الأنشطة البحرية، عكس البحر المتوسط الصالح لممارسة كافة الأنشطة البحرية.

وأشار إلى أنه اعتبارًا من مساء الأحد يبدأ تكاثر السحب الممطرة من على السواحل الغربية الإسكندرية إلى مطروح، ولكن بكميات متوسطة لا تزعج، مؤكدًا أنه ليس هناك وجه مقارنة بين كميات الأمطار التى ستسقط والكميات التى سقطت من قبل.


وأوضح، أنه يمتد سقوط الأمطار يوم الاثنين على شرق البلاد، خاصة على وسط وجنوب سيناء تكون غزيرة ورعدية هناك، خاصة يومى الثلاثاء والأربعاء تصل لحد السيول .
وبالنسبه للقاهره والوجه البحرى حتى شمال الصعيد، فقال إن الأمطار المتوقعة ستكون خفيفة وقليله فى كمياتها، يصاحب هذا الطقس انخفاض من 3 إلى 4 درجات، مضيفًا أن التحسن سيبدأ اعتبارًا من الخميس القادم.

ونصح سعودى المواطنين بتثقيل الملابس اعتبارًا من الاثنين القادم، والقيادة بهدوء على الطرق أثناء سقوط الأمطار خاصة للمسافرين لسيناء شركات السياحة التى سوف تنظم رحلاتها لسيناء توخى الحذر تمامًا، وأخذ الحيطة .

Sponsored Links

وأوضح أن أكثر المناطق تأثرًا بسقوط الأمطار الغزبرة خلال الفترة القادمة وسط وجنوب سيناء مطمئنًا أهالى مطروح والإسكندرية .

ونفى وحيد سعودى، ما تردد حول أن مصر ستشهد طقسا سيئا للغاية خلال الفترة القادمة، وأن الشتاء سوف يكون قارسا فى برودته، مضيفًا أنه من خلال قاعدة البيانات الموجودة لدى الهيئة وبعد الإطلاع على خرائط توزيعات الضغط الجوى سواء السطحية أو لطبقات الجو العليا، فإن ما تردد عار تمامًا من الصحة، ولا يستند على أى دلائل، حيث إن التنبؤات الفصلية ما زالت تحت الدراسة ودقتها لا تتعدى الـ30%.

------------------------
الخبر : الأرصاد: طقس غد خريفى معتدل الحرارة نهار.. وسيول الثلاثاء والأربعاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى