الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقيب البيطريين: فتح باب الترشح للانتخابات نهاية ديسمبر.. والاقتراع مارس المقبل

Sponsored Links
أكد الدكتور سامى طه النقيب العام للأطباء البيطريين، أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع لمجلس النقابة فى نهاية الشهر الجارى، لبحث تحديد موعد قبول طلبات الترشح للانتخابات فى نهاية ديسمبر المقبل، على أن يتم إجراؤها فى مارس المقبل طبقا لقانون النقابة رقم 48 لسنة 1969 بشأن إنشاء نقابة الأطباء البيطريين.

وأضاف طه، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه أعلن خلال اجتماع المجلس السابق أنه سيكتفى بدورة واحدة ولن يترشح مجددا بالانتخابات، رغم الاحتفاظ بحقه فى اجتياز دورة ثانية، وأن نقابة الأطباء البيطريين لها خصوصية لوجود العديد من المشاكل لديها ومعروفة لدى كل الأطراف المعنية، مطالبا كل من لديه قدرات جيدة بأن يرشح نفسه ولا يكتفى بالانتماء لأى تيار سيخوض الانتخابات، ولفت إلى أهمية تمثيل كل الأطراف المعنية بالطب البيطرى من جامعة وبحوث وهيئة الطب البيطرى والأطباء الأحرار ليتم مواصلة مسيرة النقابة والمطالبة بحق أعضائها.

وأوضح نقيب البيطريين، أن قانون النقابة فى مادته رقم 18 نص على أنه يتم فتح باب الترشح للمراكز الخالية خلال شهر ديسمبر من كل عام، لافتًا إلى أنه سيتم عقد الانتخابات على كل المقاعد بواقع 24 عضوًا بالمجلس ومقعد النقيب العام، وأن الانتخابات ستجرى على مقعد النقيب العام، وعلى كافة المقاعد، وفى الفرعيات بالمحافظات البالغ عددها 27 فرعية.

Sponsored Links

ولفت إلى أن الانتخابات فى الفرعيات تجرى على النقيب العام وعضوين فوق السن، وعضوين تحت السن، وأن المجلس الحالى تحسب له إجراء انتخابات لأول مرة فى محافظتى القاهرة والجيزة فى الوقت نفسه مع كل المحافظات.

------------------------
الخبر : نقيب البيطريين: فتح باب الترشح للانتخابات نهاية ديسمبر.. والاقتراع مارس المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى