الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

14 نوفمبر.. مدينة زويل تدشن المدرسة المصرية الخامسة فى مجال فيزياء الطاقة

Sponsored Links
يدشن مركز الفيزياء الأساسية فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المدرسة المصرية الخامسة فى فيزياء الطاقة العالية فى الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر 2015.

وتهدف المدرسة إلى بناء جسور التعاون العلمى بين شباب الفيزيائين المصريين وعلماء فيزياء الطاقة العالية فى سيرن بسويسرا ومعهد ايكول بوليتكنيك بفرنسا ومعهد بارى بإيطاليا.

تعد تلك المدرسة أحد الأنشطة العلمية للشبكة المصرية لفيزياء الطاقة العالية التابعة لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والتى تشمل معظم الفيزيائين المصريين العاملين فى هذا المجال، وتشارك فى واحدة من أهم تجارب المصادم الهدرونى الكبير بسيرن، وقد سبق تنظيمها فى بعض الجامعات المصرية كالجامعة البريطانية، جامعة عين شمس، جامعة القاهرة، وجامعة حلوان.

Sponsored Links

يشارك هذا العام اكثر من 60 باحثا فى مرحلة الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) و12 عالمًا من أهم علماء فيزياء الطاقة العالية .

وسيشهد اليوم الأول للمدرسة محاضرة من ممثل سيرن للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الخطط المستقبلية وتطوير المصادم الهدرونى الكبير، كما سوف يلقى الدكتور جون اليس الأستاذ بجامعة لندن وأحد أهم علماء سيرن محاضرة عامة عن فيزياء الجسيمات الأولى.

وسوف يقدم الطلاب عروضًا موجزة حول الموضوعات البحثية التى يعملون بها، كما يتم منح أفضل طالبين منحة لمدة شهر لكل منهما فى معهد بارى بإيطاليا ومعهد بوليتكنيك فى فرنسا.

------------------------
الخبر : 14 نوفمبر.. مدينة زويل تدشن المدرسة المصرية الخامسة فى مجال فيزياء الطاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى