الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

جابر نصار: التطرف يتسرب للكليات العلمية لارتباطها بالعلوم الرياضية

Sponsored Links
أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن مصر خاضت حروبًا ضد الإرهاب بداية من الستينيات، حتى الآن، مضيفًا: أن الفكر المتطرف هو الذى يتولد عنه الإرهاب، لأن من يتطرف فى فكره يبحث عن آلية إرهابية لتنفيذه.

وأضاف نصار، خلال الجلسة المسائية لمؤتمر رؤية العلماء فى تجديد الخطاب الدينى وتفكيك الفكر المتطرف، أن مواجهة الفكر المتطرف يكون بالحجة والبرهان.

وأشار نصار، إلى ضرورة توظيف الفن الراقى لمواجهة الإرهاب بعيدًا عن الابتذال الذى يمثل تطرفًا، مؤكدًا أن التطرف يتسرب إلى طلاب الكليات العلمية التى يقل بها العلوم الإنسانية النقاشية ويدرس علومًا جبرية ذات معادلات رياضية.

Sponsored Links

وطالب نصار، بإعادة التفكير فى طريقة الطرح الإعلامى والخطاب الدينى، مؤكدًا أننا امام مجتمعات لديها منصات لإطلاق الفكر المتطرف ضد العقل الجمعى، حيث يستخدم الفكر المتطرف نفس آليات نستخدمها لاختطاف المجتمع، مستغربًا أن يقتلع الإرهاب دولاً ومجتمعات بأكملها كما فعل بالعراق وليبيا.

وأكد نصار انه لمس الارهاب فى جامعة القاهرة عقب 30 يونيو، الذى اراد أن يقتلع البلد، مما حتم مواجهة ظاهرة التطرف بمحاصرتها وتفكيكها، لافتا غلى اضطراره لمواجهة التطرف الذى استخدم وسائل منها النقاب، مؤكدا أن النقاب يمنع التواصل بين الأستاذ والطالب لذا قامت الجامعة بمنعه.

وشدد نصار، على ان إنشاء مسجد جامع للبنين والبنات ومنع النقاب، جعل البعض يروج أن الجامعة ضد الدين.

------------------------
الخبر : جابر نصار: التطرف يتسرب للكليات العلمية لارتباطها بالعلوم الرياضية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى