الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

رسالة ماجسيتر: الحمض الأمينى تأثيره مميت على خلايا سرطان الثدى

Sponsored Links
تُناقش الباحثة شيماء صابر على صالح الدارسة بكلية الصيدلة جامعة حلوان، عصر الأربعاء المقبل، رسالة ماجستير بعنوان: "تقييم مقارن لسمى النحل والثعبان ومكوناتهما كمضادات للسرطان"، بمقر جامعة حلوان.

وتوصلت الدراسة إلى أن السموم المختبرة لها تأثير مضاد لنمو الأنواع المختبرة من الخلايا السرطانية بدرجات متفاوتة، وأثبتت أن الحمض الأمينى "اوكسيديز" له تأثير مميت على خلايا سرطان الثدى اكثر من سم الثعبان، وان الفوسفولييز أ2 له تأثير مميت أقل فاعلية عن سم الثعبان على خلايا سرطان الثدى.

وتهدف الدراسة إلى تقييم تأثير سمى الثعبان والنحل والحمض الأمينى اوكسيديز والفوسفولييز أ2 على خلايا كل من سرطانى الثدى والكبد.

Sponsored Links

وتتكون لجنة المناقشة من الدكتورة فتحية ذكى الشرقاوى رئيس قسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة حلوان، والدكتور أمين جميل تاضروس، أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية الطب جامعة القاهرة، والدكتور محمد ذكريا جاد أستاذ الكيمياء الحيوية بالجامعة الألمانية، الدكتور على فهمى محمد السيد رئيس قطاع البحوث والتطوير للشركة المصرية للأمصال واللقاح.

------------------------
الخبر : رسالة ماجسيتر: الحمض الأمينى تأثيره مميت على خلايا سرطان الثدى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى