الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عاملون بالأوقاف ينظمون وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء لتفعيل قرار التعيين

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
نظم عدد من العاملين بوزارة الأوقاف، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء صباح اليوم الأحد، للمطالبة بتفعيل قرار التعيين رقم 135، 164 لعام 2010،وتوفير رعاية صحية لهم بمستشفيات التأمين الصحى، وتوفير الرعاية الاجتماعية عن طريق تسجيلهم فى التأمينات الاجتماعية عليهم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم.

وقال صبرى شحاته، أحد المحتجين لـ"اليوم السابع"، إن المشكلة بدأت سنة 2011، حيث فوجئ العاملون بالأوقاف أنه تم وقف المرتبات كاملة، فذهبوا إلى وزير الأوقاف محمد عبد الفضيل القوصى فأخبرهم أنه فى حال مرور 60 يوما على قرار تعيين أصبح القرار محصنا بحكم القانون، وأمر بتكوين لجنة لتقنين أوضاعهم، لافتا إلى أن تلك اللجنة لم تقم بأى شىء.

وأضاف أن الزيادات المقدرة بنحو 15% التى كانوا يحصلون عليها كل سنة مالية جديدة توقفت هذا العام، وأن الزيادات الخاصة بالأعياد والمدارس والمناسبات قام بقطعها وكيل وزير الأوقاف أبو حبسه، وأن الاستحقاقات تخصم من موظفى الدولة مقابل توفير التأمينات الاجتماعية والصحية لهم، ورغم ذلك لم تطبق عليهم.

Sponsored Links

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف لا تعترف بهم على الرغم من امتلاكهم كافة الأوراق التى تثبت أنهم معينون بمساجد منذ عام 2010 ويقومون بالإمضاء فى دفتر الأحوال اليومية، وأنهم يقبضون من وزارة المالية بشيكات صادرة من البنك الأهلى المصرى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : عاملون بالأوقاف ينظمون وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء لتفعيل قرار التعيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى