الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير السياحة: 50% انحفاضا فى الحجوزات الوافدة لمصر خلال الإسبوع الماضى

Sponsored Links
كشف هشام زعزوع، وزير السياحة، عن انخفاض الحجوزات السياحية لمصر بنسبة 50% خلال الإسبوع الماضى، عقب قرارات عدد من الدول الأوروبية بتعليق رحلاتها لمدينة شرم الشيخ، وإجلاء السياح من الفنادق المصرية، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء.

وقال الوزير، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد على هامش إطلاق مبادرة "شرم الشيخ فى قلوبنا"، إن هناك تباطؤا فى الحجوزات المستقبلية الوافدة إلى مصر بنسبة تتراوح من 30 إلى 50%، معلنا عن انعقاد الحكومة اجتماعها المقبل فى مدينة شرم الشيخ من أجل بث رسالة طمأنة للخارج، موضحاً أن هناك تأثيرا سلبيا لوسائل الإعلام الغربية على السياحة المصرية.

وأضاف الوزير أكثر الوسائل الإعلامية تأثيراً سلبيا من بعد يوم 4 نوفمبر هما الإعلام الأمريكى والبريطانى ويمثلان 44% من الأخبار المنشورة، خاصة بعد نشر أخبار استباقية بوجود قنبلة أدت إلى انفجار الطائرة".

Sponsored Links

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على 6 محاور لمواجهة الأزمة الحالية، وهى الموافقة على اعتماد ميزانية 5 ملايين دولار توجه للعلاقات العامة الدولية ووسائل الإعلام، والتحرك فى السوق البريطانى والروسى، والإعداد لبرنامج قوى للسياحة الداخلية من خلال تشجيع السياحة إلى شرم والغردقة ومرسى علم وسيتم الإعلان عن برامج تفصيلية خلال الساعات القادمة بدعم من وزارة السياحة، كما تم الطلب من الوزارات بالاستجابة للحملة الجديدة لتشجيع السياحة الداخلية التى ستطلق أول الأسبوع المقبل بأقصى تقدير.

وأكد وزير السياحة أنه سيتم تشجيع السياحة العربية القادمة من الخليج العربى، كما تم دعم لجنة التأشيرات لمنح تسهيلات للسياحة القادمة من المغرب العربى، كما تعتمد خطة الترويج الاتصال بكبار منظمى الرحلات لمصر والتى لم تضع دولها قيودا على السفر إلى مصر ومنها ألمانيا وإيطاليا .

------------------------
الخبر : وزير السياحة: 50% انحفاضا فى الحجوزات الوافدة لمصر خلال الإسبوع الماضى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى