الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

اتحاد العمال: سنلغى النقابات المستقلة بالقانون.. و"مش فاضيين للاحتجاجات"

Sponsored Links
أكد محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن اتفاقية رقم 87 الخاصة بالحرية النقابية وحماية حق التنظيم النقابى التى اعتمدها المؤتمر العام لمنظمة العمل الدولية، لم تنص على تعدد النقابات، بل تحدثت عن الحرية النقابية، أى أن للعمال الحق فى تشكيل النقابة وانتخاب مجلس إدارة بعيداً عن تدخلات الحكومة، وهو ما يحدث فى مصر، لأن الاتحاد العام كيان مستقل لا يخضع إلا لقرارات الجمعية العامة الخاصة به.

وأوضح الأمين العام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد العام من خلال نوابه فى مجلس النواب القادم سيمررون مادة فى تعديلات قانون "التنظيمات النقابية"_المعروف بقانون النقابات العمالية_ المطروح الآن للحوار المجتمعى، تقضى بعدم الاعتراف بما يسمى النقابات المستقلة والاعتراف بوجود نقابة واحدة فقط تجمع كل العمال، من خلال ممثلى العمال بمجلس النواب وحشد أعضاء به لتحقيق ذلك، وبرر موقف الاتحاد بقوله، "مش عايزين حد يخرب باسم الدفاع عن حقوق العمال، عايز البلد تستقر والإنتاج يزيد ، إحنا مش فاضيين للاحتجاجات".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اتحاد العمال: سنلغى النقابات المستقلة بالقانون.. و"مش فاضيين للاحتجاجات" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى