الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير البيئة: الأدخنة الضبابية اليوم سببها الرطوبة المرتفعة وعوادم السيارات

Sponsored Links
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن أسباب وجود أدخنة ضبابية فى الجو اليوم يرتبط بالرطوبة المرتفعة والرياح الساكنة وعوادم السيارات

وشدد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، على ضرورة الكشف عن الوضع البيئى كما هو بمصداقية وشفافية مطلقة من خلال الافصاح الاعلامى عنه تطبيقا لمنهج المشاركة العامة فى الاطلاع على تطوارت الوضع البيئى وذلك على مدار الساعة، حيث يأتى هذا فى إطار التوجيهات التى أصدرت لوحدة الإنذار المبكر بوزارة البيئة.

وأوضح فهمى في بيان اليوم، أنه كلف عدد من قيادات الوزارة بتناول أسباب وجود أدخنة ضبابية بالحالة الجوية اليوم، مضيفا أنه بالاطلاع على نتائج التقارير الرسمية الصادرة عن الإدارات المعنية بالوزارة تبين أن الأدخنة الضبابية ترتبط بظروف الرطوبة المرتفعة والرياح الساكنة والسماء الملبدة بالغيوم، وقال "هذا يسبب الضباب الدخانى، وحتى الآن مازالت حالة السكون هى السائدة على رصدات مطار القاهرة مع رطوبة نسبية 88 % مما يساعد تكوين الضباب الدخانى".

Sponsored Links

وأضاف أنه فى مثل هذه الحالات، تتزايد أحياناً فترات سكون الرياح مما يجعل المصادر المحلية هى الأكثر تأثيرا على تركيز الملوثات، إضافة إلى تأثير عودام المركبات والتى تتحد مع عنصر زيادة الرطوبة.

------------------------
الخبر : وزير البيئة: الأدخنة الضبابية اليوم سببها الرطوبة المرتفعة وعوادم السيارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى