الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الأزهر يشارك فى مؤتمر دولى حول "تدريس العلوم الإسلامية" بفرنسا

Sponsored Links
يشارك وفد من الأزهر الشريف فى المؤتمر الدولى الذى تعقده جامعة سترازبورج بفرنسا، بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فى الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجارى حول تدريس العلوم الإسلامية.

ويناقش المؤتمر آليات تدريس العلوم الإسلامية فى المرحلة الجامعية، وذلك بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات من فرنسا وتونس والجزائر والمغرب وبلجيكا وهولندا.

ويضم وفد الأزهر الشريف المشارك فى هذا المؤتمر د. عبد الفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين، د. أسامة نبيل، رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية اللغات والترجمة والمشرف العام على مرصد الأزهر الشريف، د. محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهرى وعضو المكتب الفنى لشيخ الأزهر الشريف.

Sponsored Links

ويعد هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات التى تعقدها جامعة سترازبورج حول تدريس الدين الإسلامى، بحضور نخبة من أساتذة الجامعات بفرنسا فى مقدمتهم د. إريك جوفروا الأستاذ بجامعة سترازبورج والمتخصص فى الفكر الصوفى، ود. بيير لورى مدير الكلية العملية للدراسات العليا، والذى من المقرر أن يتحدث عن التحديات التى تواجه الأديان.

------------------------
الخبر : الأزهر يشارك فى مؤتمر دولى حول "تدريس العلوم الإسلامية" بفرنسا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى