الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الخارجية اللبنانى: نعتز بإضاءة الأهرامات بعلم بلادنا

Sponsored Links
ثمن وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى رئيس التيار الوطنى الحر جبران باسيل قيام مصر بإضاءة الأهرامات المصرية بألوان الدول التى تعرضت لهجمات إرهابية مؤخرا وفى مقدمتها لبنان.. معربا عن اعتزاز بلاده بهذه الخطوة.

كما أشاد وزير الخارجية اللبنانى - فى تصريحات خاصة لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لبنان - بحملة التضامن الواسعة التى عبرت عنها الأوساط المصرية الرسمية والشعبية سواء من موقف الرئاسة والخارجية المصرية والأزهر والكنيسة وكذلك الموقف الشعبى المصرى المتضامن مع لبنان والذى قاده عدد من الفنانين المصريين .

واعتبر الوزير باسيل أن هذا التضامن يعبر عن علاقة عميقة وتاريخية بين البلدين منذ عهد الفراعنة والفينيقيين كما أن البلدين شكلا دوما نموذجا لحماية التنوع والحداثة والحضارة فى المنطقة مما جعلهما مستهدفين من القوى الظلامية.

Sponsored Links

وأكد أن إرادة الشعبين العريقين ستنتصر على قوى الإرهاب والتطرف التى أخفقت أن تجد لنفسها بيئة حاضنة فى مصر أو لبنان .. مؤكدا فى هذا الصدد ضرورة مضاعفة الجهود لحل الأزمة السورية على قاعدة محاربة الإرهاب وإعادة اللاجئين لبلادهم وترك الشعب السورى يحدد مصيره باعتبار أن الوضع الأمنى فى سوريا بات يشكل خطرا على المنطقة والعالم كله.

------------------------
الخبر : وزير الخارجية اللبنانى: نعتز بإضاءة الأهرامات بعلم بلادنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى