اسرار الاسبوع | تونس: مرصد شاهد يعلن تسجيل إخلالات في الانتخابات البلديّة الجزئية بدائرة سوق الجديد

0 تعليق 56 ارسل طباعة تبليغ

1 مشاركة

لاحظ مركز شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التّحولات الدّيمقراطية، عدم تحيين قائمات النّاخبين و تعليقها منقوصة لأسماء عدد من النّاخبين، و ذلك لدى مراقبته ليوم اقتراع المواطنين للانتخابات البلديّة الجزئية بدائرة سوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد اليوم 26 ماي 2019.

Sponsored Links

كما عاين المرصد أنّ عمليّة تنظيم النّاخبين في هذه الانتخابات قد تمّت حسب المكاتب ممّا اضطر أعوان الهيئة الفرعيّة للانتخابات بسيدي بوزيد إلى تخصيص مكاتب مجهزة بالإعلامية لتوجيه النّاخبين إلى مكاتبهم.

و أشارت “شاهد” إلى غياب لافتة دالة لمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية محمد البراهمي كما أنّ الباب الرّئيسي بهذا المركز كان مغلقا بسبب تراكم الأمطار.

و عاين المرصد أحداث فوضى بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية محمد البراهمي، و انطلاق عمليّة التّصويت بعد السّاعة العاشرة صباحا إثر التحاق رؤساء القائمات المرشّحة و احتجاجهم على تباطئ أعوان الهيئة في ضبط المكاتب التّي سينتخب فيها المواطنين.

و شهدت هذه الانتخابات مغادرة عدد من المواطنين بالمدرسة الابتدائية محمد البراهمي دون الإدلاد بأصواتهم نظرا لطول انتظارهم من السّاعة الثّامنة صباحا إلى حدود السّاعة العاشرة، أمّا بقية النّاخبين فقد عانوا من طول طابور المقترعين و بطئ الإجراءات، كما انخفضت نسبة الإقبال على الاقتراع بعد السّاعة الثّانية بعد الزّوال.

1 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تونس: مرصد شاهد يعلن تسجيل إخلالات في الانتخابات البلديّة الجزئية بدائرة سوق الجديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق