اسرار الاسبوع | حقائق و أرقام تكشف سر تتويج الترجي الرياضي بلقب البطولة الوطنية

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

2 مشاركة

تُوِّج الترجي مساء أمس السبت بلقب البطولة الوطنية للمرة الثالثة على التوالي و الـ29 بتاريخه ، بعد أن أنهى السباق في صدارة الترتيب بـ56 نقطة، جمعها من 17 انتصارًا، 5 تعادلات و 4 هزائم.

Sponsored Links

و نرصد في التقرير التالي، أبرز الأرقام من تتويج الترجي باللقب :

37 لاعبًا شاركوا في التتويج :

استخدم المدرب معين الشعباني، 37 لاعبًا على مدار مشاركاته في البطولة و جاء إشراكه لهذا العدد بسبب المشاركات الكثيرة هذا الموسم محليًا ، و إفريقيًا و عربيًا.

و يعد ثراء الزاد البشري ، من أبرز العوامل التي قادت الترجي للتتويج ، فضلا عن فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية ، فيما يظل الأمر معلقًا بالنسبة للنسخة الحالية من البطولة القارية.

و من ضمن الـ37 لاعبًا، أشرك الشعباني 7 أجانب، هم: الكاميروني فرانك كوم ، الإيفواري فوسيني كوليبالي، النيجيري جونيور لوكوزا ، الجزائريين يوسف البلايلي و الطيب المزياني ، الليبين حمدو الهوني و يوسف المسراطي.

كما اعتمد الشعباني على العديد من اللاعبين الشباب كان أصغرهم المهاجم زياد بريمة ( 17 عامًا)، أما أكبر اللاعبين في تشكيلة الترجي فكان هو الحارس رامي الجريدي (34 عامًا).

أفضل دفاع و ثاني أفضل هجوم : 

قبل الترجي خلال 26 مباراة خاضها بالبطولة 15 هدفًا، كأقوى دفاع بالبطولة مناصفة مع النادي الصفاقسي الذي لم يقبل هو الآخر سوى 15 هدفًا.

و جاء فريق باب سويقة ، ثاني أفضل هجوم  بتسجيل 37 هدفًا ، سجل منها المهاجم طه ياسين الخنيسي 10 أهداف ، فيما احتل النجم الساحلي، المركز الأول لأفضل هجوم في البطولة حيث سجل 40 هدفًا.

4 هزائم :

مُني الترجي، بـ 4 هزائم على امتداد الموسم ، هزيمة في مرحلة الذهاب كانت أمام النادي الصفاقسي (0-2) ، فيما تلقى 3 هزائم بالإياب ، و تحديدًا بآخر 3 جولات أمام النادي الإفريقي (1-2) ، و اتحاد بن قردان (0-1) و النادي البنزرتي (1-2).

بطل مرحلة الذهاب بــ 30 نقطة :

أنهى الترجي، مرحلة الذهاب في الصدارة بــ30 نقطة ليحصل على بطل الخريف ، و في مرحلة الإياب حصد 26 نقطة، ليكون مجموع النقاط 56 نقطة، بفارق نقطتين عن ملاحقه الأول النجم الساحلي.

2 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | حقائق و أرقام تكشف سر تتويج الترجي الرياضي بلقب البطولة الوطنية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق