أكثر من 1.3 مليون مصاب و 80 ألف وفا بكورونا

0 تعليق 45 ارسل طباعة تبليغ

مرت امس مائة يوم بالتمام والكمال، منذ إبلاغ الصين عن الحالات الأولى المصابة بفيروس ، التي استطاعت مواجهة ذلك الوباء بالالتزام التام من قبل الشعب الصينى بالإجراءات الاحترازية واستخدام التكنولوجيا في مواجهة ذلك الوباء الذى مازال يفتك بحياة الآلاف في مختلف أنحاء العالم.

المدير العالم لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، قال عبر حسابه بموقع تويتر:"يصادف اليوم 100 يوم منذ ذلك الحين تم إخطار منظمة الصحة العالمية بالحالات الأولى  لما نسميه   من دولة الصين، حيث أصيب أكثر من 1.3 مليون شخص وفقد حوالي 80 ألف شخص حياتهم..هذا الوباء هو أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية ويتطلب استجابة كاملة من الحكومة والمجتمع".

Sponsored Links

وأضاف، قائلاً :" إن منظمة الصحة العالمية تعمل ليلا ونهارا لمحاربة  كورونا  COVID19في 5 مجالات رئيسية وهى:   دعم الدول للمواجهة والاستجابة، وتقديم معلومات دقيقة ومحاربة الوباء، وضمان توريد المعدات الطبية للعاملين  في مجال الصحة، وتدريب وتعبئة العاملين في المجال الصحة، وتسريع عمليات البحث والتطوير".

يذكران منظمة الصحة العالمية دعت الرئيس الامريمي الى عدم تسييس الوباء  و دعم الرؤساء الأفارقة مدير منظمة الصحة العالمية الإثيوبي الجنسية وذلك بعدما انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنظمة التابعة للأمم المتحدة وهدد بوقف مساهمة بلاده في تمويلها، حيث اتهمه بالتركيز على الصين أكثر مما ينبغي وإصدار نصائح سيئة بشأن وباء كوفيد-19.و سجلت الولايات المتحدة لليوم الثاني على التوالي الفي حالة وفاة بسبب الفيروس فيما تجاوزت الاصابات الاربع مائة الف اصابة, وحذر ترامب مواطنيه من اوقات عصيبة في الاسابيع القادمة.

وقال سيريل رامافوسا رئيس جنوب أفريقيا، الذي يرأس بلده الاتحاد الأفريقي، إن المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم جيبريسوس أبدى "قيادة استثنائية... منذ المراحل المبكرة جدا لهذه الأزمة الصحية العالمية غير المسبوقة" 

وكتب بول كاجامي رئيس رواندا على تويتر أن مدير منظمة الصحة "يحظى بثقة مطلقة ودعم تام من أفريقيا" فيما حث موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الزعماء على التركيز على مكافحة كوفيد-19 وقال إن المحاسبة سيحين وقتها لاحقا

------------------------
الخبر : أكثر من 1.3 مليون مصاب و 80 ألف وفا بكورونا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

0 تعليق