اسرار الاسبوع | لماذا لا توجد مظلات جوية يتم استعمالها في حالة عطب الطائرات ؟

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أوردت جريدة “الامارات اليوم” ضمن ركن خصّصته للرد على كل الأسئلة العلمية والأدبية، التي تخطر على بال  القراء، إجابة على سؤال كثيرا ما يتبادر إلى ذهن الجميع وهو: لماذا لا توجد مظلات جوية في الطائرات المدنية يستخدمها الركاب للقفز خارج الطائرة في حالة حدوث مشكله تقنية قد تتسبب في سقوطها ؟

وكان جواب الجريدة كالتالي : يصعب تطبيق نظام تزويد الطائرات المدنية بالمظلات الجوية للحفاظ على ارواح الركاب بسبب عدد من العوامل التقنية والاقتصادية، من بينها سرعة تحليق الطائرات التى عادة ماتحلق بسرعة 500 ميل في الساعة، الأمر الذي يجعل القفز منها  عملية صعبة، كما انه يعرض الراكب للخطر فور قفزه من الطائرة،حيث سيصطدم بباب الطائرة أو ذيلها ويموت على الفور.وذلك بسبب فارق الضغط والهواء وغيره من العوامل الفيزيائية.

Sponsored Links

 بالإضافة لذلك فأسعار المظلات الجوية مرتفعة السعر، حيث تكلف الواحدة منها من 2000 إلى 6000 آلاف دولار. كما انها ذات وزن ثقيل  تتراوح ما بين9 إلى 12 كيلوغرامًا، بالإضافة إلى تكاليف أسطوانات الأكسجين لكل راكب. كما أن الطائرات يتم تصميمها لتكون مضغوطة بشكل يحاكي جو الأرض، بما يسمح للركاب بالتنفس. فالطائرة ليست مصممة على أن يتم فتح بابها في منتصف الرحلة، حيث سيتم حدوث اختلال في الضغط  الجوي وبالتالي دخول الطائرة في مرحلة الخطر.

 سجل مكتب الطائرات العالمي  منذ  عام 1941 حتى عام 2008 سقوط  157 شخص من الطائرات وظلوا على قيد الحياة منهم 24 شخص سقطوا من ارتفاع يزيد عن  10الاف قدم ومن تلك الحوادث كانت خلال الحرب العالمية الثانية عام 1944، حيث أصاب مدفع حربي ذيل طائرة بريطانية فسقط شخص من ارتفاع  18الف قدم بدون مظلة جوية  فوقع على الشجرة، ولم  يصاب باي أذى،وتم القبض عليه من قبل  القوات الالمانية  وتم إطلاق سراحة  بعد إعطائه شهادة ذكرى  توثق سقوطه وبقائه على قيد الحياة.

الأخبار ذات الصلة.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | لماذا لا توجد مظلات جوية يتم استعمالها في حالة عطب الطائرات ؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق