الارشيف / أسرار عربية / تونس

اسرار الاسبوع | عبد اللّطيف المكّي: خلافا لما تم تداوله، كنت من المبادرين بالتخطيط لفتح الحدود

0 مشاركة

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي، خلال حوار على قناة فرانس 24، إنه لم يكن متحفظا على قرار فتح الحدود، كما تمّ تداوله، بل كان من المبادرين إلى التخطيط لفتح الحدود بعد ملاحظة البوادر الأولى للسيطرة على الفيروس، وناقش ذلك فعلا مع أعضاء الحكومة ورئيسها إلياس الفخفاخ، مشيرا إلى أنّ مسألة “برتوكولات فتح الحدود،” هي التي استأثرت بالجانب الأكبر من النقاش، وكان الحرص في تلك الفترة على كيفية استعادة حركية المجتمع والاقتصاد، فلا قيمة للسيطرة على الفيروس، إذا تسبب في حالة شلل الحياة العامة”، حسب تعبيره.

Sponsored Links

وثمّن المكي، مجهودات الكفاءات الطبية بمختلف أصنافها في مجال الطب الوقائي، والتي برهنت على مستوى عال من المهنية والقدرة على السيطرة على جائحة كوفيد-19، وهو إنجاز، يشعره بالفخر، حسب تعبيره.

وقال المكي، إن السياح الجزائريين مرحب بهم في تونس منذ الآن، مشيرا إلى أن القرار حاليا بيد السلطات الجزائرية التي تخطط لفتح حدودها بداية من 13 جويلية الجاري.

وأكد المكي، ان السلطات التونسية وعلى رأسها وزير الشؤون الخارجية، تنسق في هذا السياق مع نظرائها في الجزائر وليبيا، لاستقبال السياح من البلدين المجاورين، حال فتح حدودهما، وفقا لبروتوكولات صحية خاصة تعتمد على أسس علمية، على أن يقع نقاش تفاصيلها بين مختلف الأطراف.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

arrakmia-278x60.png

0 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | عبد اللّطيف المكّي: خلافا لما تم تداوله، كنت من المبادرين بالتخطيط لفتح الحدود .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا