الارشيف / أسرار عربية / تونس

المنتخب الوطني: اليوم استئناف التمارين.. والاكتفاء بودية واحدة

ركن المنتخب الوطني أمس إلى راحة بعد المباراة التطبيقية التي خاضها ضد الدحيل وانتهت بفوز الفريق القطري بهدف لصفر سجله لاعبنا الدولي يوسف المساكني.

وقد قام المدرب نبيل معلول خلال هذه المباراة بتشريك كل اللاعبين بمعدل تشكيلة كل شوط باستثناء محمد امين بن عمر والحارسين مكرم البديري وسيف الدين الشرفي.

Sponsored Links

ولئن أكد معلول في تصريحاته بأن هذا اللقاء كان مفيدا ومكنه من مشاركة أغلب العناصر وخاصة الشابة منها للوقوف على استعداداتهم فقد وجهت له انتقادات عديدة لعدم اختيار منافس مناسب وفي قيمة المنتخب الوطني المطالب بمواجهة منافسين من الوزن الثقيل استعدادا لأكبر تظاهرة عالمية لكرة القدم بروسيا خلال هذه الصائفة.. فضلا عن أن البعض  رأى أن إجراء هذا التربص خارج القواعد لم يكن مجديا وكان بالإمكان خوضه في تونس وبرمجة مواجهات ودية أمام المنتخبات التي تجري تحضيراتها بتونس استعدادا  لبطولة افريقيا للمحليين بالمغرب على غرار بوركينافاسو وموريتانيا وناميبيا..والجدير بالذكر أن جامعة كرة القدم ألغت مشاركة المنتخب الوطني في «الشان» منذ 2016 بسبب التزاماته في التصفيات للمونديال.

ماذا في بقية تربص الدوحة؟

وينتظر أن تستأنف العناصر الوطنية اليوم تحضيراتها في ملعب أسباير بعد الخضوع إلى فحوصات طبية بمركز «سبيطار» بمشاركة كل العناصر في انتظار منح الإطار الطبي الضوء الأخضر لبن عمر للانضمام إلى المجموعة والجدير بالذكر بانه قد لا  يغادر تربص المنتخب للدخول في مفاوضات مع احد الفرق الروسية  كما تم ترويجه بما أن العروض التي تلقاها حاليا لم تكتس صبغة رسمية كما لا نعتقد أت مهاجم الافريقي صابر خليفة سيلتحق بالتربص مثلما تم الترويج له.

أما بالنسبة للمباريات الودية فقد اكتفى الإطار الفني بمواجهة الدحيل لعدم وجود منافسين آخرين بما أن البطولة القطرية ستستأنف نشاطها هذا الأسبوع.

الجمهور يساند المنتخب 

ويخرج عن النص

حضر عدد لا بأس به من الجمهور لمساندة المنتخب الوطني في مباراته أمام الدحيل لكن البعض منه خرج عن النص بترديد الكلام البذيء من خلال رفع شعارات بعض الأندية التونسية والمنافية للأخلاق بدل الرفع من معنويات اللاعبين وتشجيعهم.

نجاة أبيضي

 

 1,5  مليون دولار تلغي ودية تونس والبرتغال 

كان من المنتظر ان يخوض المنتخب الوطني في مارس القادم مباراة ودية ضد المنتخب البرتغالي في إطار تحضيراته لمونديال روسيا، لكن هذه المباراة الغيت مبدئيا بسبب الشرط المالي الكبير  للجامعة البرتغالية والتي طالبت بــ1،5 مليون دولار  ليواجه زملاء كريستيانو رونادو نسور قرطاج. وهذا المبلغ وجدته  الجامعة التونسية مشطا معتبرة انه شرطا تعجيزيا وهو ما جعلها لا تقبل به مبدئيا. وبذلك سيضطر المدرب نبيل معلول الى البحث عن منافس آخر  يكون مستعدا لملاقاة منتخبنا دون شروط تعجيزية .

 

يوسف المساكني:دعوة كوليبالي كانت صائبة

قال نجم الدحيل القطري والمنتخب الوطني يوسف المساكني إن دعوة الإيفواري فوسيني كوليبالي لتعزيز صفوف نسور قرطاج كانت صائبة. وأضاف المساكني في تصريحاته أنه كان متأكدا من قدرة كوليبالي على تقديم الإضافة للمنتخب التونسي. وحول الهدف الذي سجله في مرمى منتخب تونس لصالح الدحيل خلال المباراة الودية (1-0) قال المساكني إنه كان ينوي إضاعة الفرصة لكنه وجب عليه التسجيل نظرًا لأن طريق الشباك كان مفتوحًا.

وبخصوص أداء نسور قرطاج، قال: «طريقة لعب المنتخب تغيّرت منذ قدوم نبيل معلول.. الفريق أصبح يحتفظ بالكرة لأطول وقت ممكن بالاعتماد على التمريرات الأرضية».

 

25 لاعبا في تربص منتخب الأواسط

باشر المنتخب الوطني للأواسط أمس الاثنين تربصه التحضيري بقيادة المدرب محمود باشا وسيتخلل هذا التربص مباراة ودية ضد النجم الرادسي بملعب رادس وذلك يوم 11 جانفي..

وقد وجه محمود باشا الدعوة للقائمة التالية:

الترجي الرياضي: محمد علي بن رمضان- مؤمن رحماني- عفيف الجبالي ويوسف المصراتي

النجم الساحلي: رامي القابسي- إيهاب الصطنبالي- مالك بعيو- نوالي غفران- لؤي بن حسين وفرج كرماني

النادي الإفريقي: خليل قصاب- ادم الطاوس ورامز السميعي

النادي البنزرتي: إلياس الدريدي وامير الشيخ.

النادي  الصفاقسي: مرتضى بن سعادة- أسامة بن مليكة

شبيبة القيروان : حسن المناعي وعياض عبودي

الإتحاد المنستيري: حكيم تقا ومعتز شوشان

مستقبل المرسى: سند الخنيسي

مستقبل بقابس: صدقي دبشي

الملعب التونسي: مالك زروق

 مستقبل سكرة: إيهاب الهمامي

 المنتخب الاولمبي يتعادل مع بوركينافاسو 

تعادل المنتخب الاولمبي مع منتخب بوركينافاسو للمحليين في المباراة الودية التي جمعتهما بنتيجة (0-0) وانطلق المنتخب الاولمبي منذ فترة في تحضيراته بإشراف شكري الخطوي وأنيس البوسعايدي حتى يكون جاهزا كما للرهانات القادمة أهمها الالعاب الأولمبية.

------------------------
الخبر : المنتخب الوطني: اليوم استئناف التمارين.. والاكتفاء بودية واحدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا