أسرار عربية / تونس

النادي الافريقي: تقديم لقاء النادي الصفاقسي.. واستقبال خاص لخليفة

دخل تربص النادي  الافريقي بجربة مرحلة متقدمة وسيختتمه  يوم الجمعة للعودة الى العاصمة... وسيخوض  بعد ظهر اليوم أول لقاء ودي ضد أمل جربة بملعب ميدون (14.00) وسيردفه بمباراة ثانية غدا)الخميس) ضد اتحاد  بن قردان وسيغتنم  المدرب بارتران مارشان هذين اللقاءين لاشراك أغلب اللاعبين الذين شاركوا في هذا التربص  ومن بينهم  المهاجم البينيني مارسلان كومكو.

تقديم اللقاء ضد النادي الصفاقسي الى السبت

Sponsored Links

وبخصوص اللقاء الودي ضد  النادي الصفاقسي الذي كان مبرمجا  يوم الأحد  فقد تم  تقديم موعده الى يوم السبت 13 جانفي بالملعب الاولمبي بالمنزه (14:30) وتعزى أسباب التقديم الى تزامن يوم الأحد مع الاحتفال  بثورة 14 جانفي وستكون  هذه المقابلة فرصة هامة لاعداد العدة لبقية  المواعيد خلال  هذا الموسم عند عودة البطولة الى نشاطها بعد الراحة الخاطفة.

عصام الدخيلي  مع المجموعة

بعد تماثله  للشفاء  من الاصابة التي تعرض  لها منذ أسابيع انضم متوسط  الميدان عصام الدخيلي  أول  أمس الى المجموعة وهو في صحة جيدة  بعد أن قضى حصص سباحة  في بداية التربص  وطبعا سيكون على ذمة الاطار الفني عند عودة  البطولة  الى نشاطها.

ترحيب ببقاء صابر خليفة

وكان قائد الفريق صابر خليفة محل ترحيب  عند التحاقه بالمجموعة بعد أن مدد عقده بموسم الى غاية 30 جوان 2019 وقد انطلق  في التمارين  صباح الثلاثاء بعد أن التحق  بالفريق بجربة مساء الاثنين عقب امضاء العقد والقيام بكل الاجراءات القانونية في الغرض.

أوبوكو يبقى في العاصمة

ومن جهة أخرى نشير الى ان المدافع نيكولاس  أبوكو سيعود غدا الى تونس بعد قضاء اجازة  خاطفة بغانا  ونظرا الى هذه العودة المتأخرة قبل يوم من انتهاء  تربص جربة فسيبقى في العاصمة وسيتدرب  بمفرده الى حين انضمامه الى المجموعة بعد تربص جربة...

المنجي النصري

 

 

استعملت لخلاص ديون إيزيكال.. الجمل والحي الرياضي :هكذا تبخرت 900 مليون منح الوزارة للإفريقي..

اجتمع رئيس الهيئة التسييرية للنادي الافريقي مروان حمودية بوزيرة الشباب والرياضة لبحث بعض الملفات  وقد تركز الحديث حول المصاريف والمنح  ودخل حمودية الاجتماع وفي اعتقاده ان لدى الافريقي مبلغا يصل الى 900 الف دينار  سيصرف له من وزارة الرياضة بما ان سليم الرياحي اكد في وقت سابق انه لم يستلم منحة وزارة الرياضة لثلاث سنوات ولكنه فوجئ بصرف كل المبلغ تقريبا اذ تم خلاص اللاعب ايزيكال واللاعب عمار الجمل ومصاريف الحي الرياضي.. مما اضطر حمودية الى طلب تسبقة من منحة 2018  وستكون في حدود 100 او 150 الف دينار من اصل 300 الف دينار..

تهيئة 3 ملاعب 

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء الى وضعية ملاعب الحديقة «أ» وقررت وزيرة الرياضة ان تأخذ على عاتقها تهيئة ملعب والثاني على كاهل الفريق والثالث ستشارك جماهير الفريق في تهيئته مطالبا من الوزارة بالتدخل للتسريع في الاجراءات الديوانية. 

وستمكن الهيئة وزارة الرياضة من التقرير المالي للاطلاع على حقيقة وضع الفريق كما كانت الجلسة فرصة لإذابة الجليد وإعادة العلاقات مع سلطة الاشراف الى ما كانت عليه في السابق..

الاسبوع القادم ندوة صحفية 

ينتظر أن تعقد الهيئة التسييرية ندوة صحفية الاسبوع القادم ولم تحدد بعد موعدها  إلا انها ستخصص للحديث عن التقرير المالي.. وتقديم المنتدبين الجديد قبل كل شيء..

في شان اخر كانت لنائب الرئيس مهدي الغربي اول امس جلسة عشاء مع رئيس نادي تشسلي الغاني  والذي انتدب منه الفريق المدافع ابوكو وخصصت للحديث عن مستحقات الفريق وكيفية خلاصها في الفترة القادمة.. وبذلك لغلق هذا الملف الذي ارق الجميع وحرم النادي من خدمات افضل مدافعيه..

اسمهان العبيدي

 

مطلوب 5 مليون دينار قبل موفى مارس

يدرك كل أعضاء الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي ان مهمتهم جد صعبة على رأس النادي نظرا للتركة الثقيلة جدا التي تركها الرئيس السابق سليم الرياحي  وبعد تسوية بعض الملفات أبرزها المدرب الفرنسي دانيال سانشاز  ولكن ما تم إغلاقه غيض من فيض بما ان الإفريقي مطالب بتوفير مبلغ قدره 5 مليارات بالتمام والكمال حتى موفى شهر مارس القادم  لتلافي عقوبات «الفيفا» وكلها صادرة عن  لاعبين ومدربين بسبب عدم خلاصهم.. مما يجعل الفريق في مأزق حقيقي..

قريبا دعم الفريق بالإرساليات 

أعلنت الهيئة التسييرية في وقت سابق أنها ستنشئ خدمة الإرساليات  القصيرة  والتي سيكون هدفها دعم خزينة النادي من خلالها وستكون موجهة لجماهير الفريق وقد تم التقدم بطلب لدى رئاسة الحكومة  وينتظر حسب مصدر من الإفريقي ان تعطي موافقتها هذا الأسبوع لتدخل هذه الخدمة حيز التنفيذ بعد ذلك .. ولم يتقرر بعد سعر الإرسالية القصيرة ولكن تحدو الجميع ثقة كبيرة في جماهير الأحمر والأبيض التي ستهب لدعم فريقها في هذه الأزمة وتسعى إلى حلحلة الأزمة الخانقة التي يمر بها ...

تطوير العمل صلب لجنة الاستشهار 

 يؤكد المشرفون حاليا في النادي الإفريقي على انه يجب تغيير سياسة  العمل صلب لجنة الإشهار والتسويق والدخول في مشاريع جديدة  يمكنها ان تدر على الفريق عائدات مالية هامة في المقابل يجب ان يتم تنظيم العلاقة مع المستشهر اوريدو .. والاطلاع على حقيقة الشركات المتعاقدة مع الإفريقي لان الأمور مازالت ضبابية.. هناك شركات ليست باسم النادي الإفريقي.. هي باسم سليم الرياحي وزوجته وابنائه  اسمها باب الجديد .. يجب ان تعود الأمور الى نصبها  بما ان عدة مشاكل مازالت عالقة وفي حاجة إلى حل جذري..

اسمهان العبيدي

------------------------
الخبر : النادي الافريقي: تقديم لقاء النادي الصفاقسي.. واستقبال خاص لخليفة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا