الارشيف / أسرار عربية / تونس

هشام بن عمران لـ"الصباح": لهذه الأسباب اخترنا إجراء التربص في قطر

◄ قرار عدم المشاركة في «الشان» مدروس ولا دخل لمعلول في ذلك - طلبات البرتغال مشطة.. وقريبا نحسم أمور الوديات

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته في قطر إلى منتصف  الأسبوع القادم وقد أثار إجراء التحضيرات في قطر انتقادات كبيرة للجامعة وللمدرب نبيل معلول على هذا الاختيار.

Sponsored Links

«الصباح» طرحت أسئلتها على العضو الجامعي ورئيس اللجنة الفيدرالية للمنتخبات الوطنية هشام بن عمران بخصوص موعد ومكان التربص وبقية برنامج التحضيرات.

 

-أولا لو تحدثنا عن أصداء تحضيرات العناصر الوطنية في قطر؟

تدور تحضيرات المنتخب الوطني في أفضل الظروف في ظل توفر بنية تحتية وتجهيزات على أعلى مستوى  وقد عرفنا كيف نستغل الإمكانيات المتوفرة للإعداد كما يجب خصوصا أننا بصدد التركيز على الجانب البدني ونسعى إلى الترفيع في النسق بصفة تدريجية نتيجة الإرهاق الكبير الذي طال اللاعبين.. وهنا أذكر أن قرارنا بعدم المشاركة في بطولة إفريقيا للمحليين والذي تم اتخاذه منذ  أكثر من عام كان مدروسا حيث خيرنا إيقاف البطولة لمدة أسبوعين فقط للتحضير للمونديال بدل إيقافها لمدة شهر ونصف».

 

-لكن هناك انتقادات كبيرة لعدم المشاركة في «الشان» ومنح الفرصة للاعبين لمزيد البـــروز؟

نعلم أن بطولتنا هي الأولى عربيا وإفريقيا لكن النسق مازال بطيئا باستثناء الأربعة فرق الكبرى التي تتفوق نسبيا على البقية.. وبما أن منتخبنا يستعد للمشاركة في المونديال فاننا مطالبون بتحسين اللياقة البدنية للاعبين والرفع في النسق.. وأجدد تأكيدي بأن عدم مشاركتنا في «الشان» لم يكن قرارا اعتباطيا واتخذه المكتب الجامعي بكل مسؤولية ولا دخل لمعلول أو غيره في ذلك.. ثم ان التربص الحالي مهم جدا وبمثابة  الإعداد لبداية الموسم في ظل التعب والإرهاق الذي انتاب اللاعبين وسنتمكن من خلاله بالوقوف على مدى استعداداتهم وجاهزيتهم البدنية.

 

-الاختيار على قطر أسال حبرا كثيرا وانتقادات لاذعة وجهت للجامعة والمدرب الوطني لو توضح؟

أولا نشير الى أن هذا التربص ليس مكلفا من الناحية المادية ثم أن مركز اسباير هو قبلة لأكبر الاندية في العالم على غرار باريس سان جرمان وباير موينخ وغيرها وكذلك أبرز المنتخبات في العالم نظرا لأن درجة الحرارة معتدلة في قطر (بين 20 و25 درجة) فضلا عن البنية التحتية الممتازة وتوفر الملاعب وقاعات تقوية العضلات والتجهيزات المتطورة التي تساعد على اجراء الاختبارات البدنية والفحوصات الطبية بمركز  «اسبيطار».

 

-لماذا تم الاقتصار على مباراة تطبيقية واحــــدة؟

أولا لا بد من التوضيح بأن تحضيرات المنتخب ترتكز أساسا على الجانب البدني ومثل هذا النوع من التحضيرات يتطلب بعد كل مرحلة إجراء لقاء تطبيقي لذلك فان منتخبنا ليس في حاجة خلال هذا التربص لمباريات ودية ثم إن قرار إجراء هذا التربص كان مدروسا تم اتخاذه منذ حوالي شهرين بالتنسيق مع الإدارة الفنية في شخصي الصغير زويته ويوسف الزواوي وكل الأطراف المعنية بالمنتخب الوطني ولم يتخذه معلول لوحده كما تم الترويج له بل هناك لجنة كاملة تسهر على ذلك.. ونحن حاليا بصدد انتظار إجابة منتخب الكويت لبرمجة مباراة تطبيقية ثانية مع نهاية المرحلة الثانية للتحضيرات وقبل العودة إلى تونس..ولا بد من التأكيد الى أن التركيز على الجانب البدني مهم جدا لأن  مشاركاتنا السابقة في المونديال أكدت أن منتخبنا يعاني دائما من مشاكل بدنية في مبارياته ضد منافسيه اذ لا يقدر على مجاراة النسق أمام المنتخبات الكبرى كما هو الشأن في مواجهتنا ضد انقلترا سنة 98 ولولا تألق الواعر آنذاك لكانت الهزيمة بنتيجة عريضة.

 

-بعد إلغاء مباراة البرتغال هل وجدتم منافسا بديلا أم المفاوضات مازالت متواصلة؟

للأسف تم إلغاء المباراة الودية المبرمجة ضد البرتغال لان  طلبات الجامعة البرتغالية كانت مشطة واتكفينا ببرمجة تربصين اثنين ومن غير المعقول اليوم أن لا نحسن التصرف في مواردنا وأن نوافق على الشروط المجحفة لبعض المنتخبات فقط لأننا سنشارك في المونديال..علينا التريث وعدم إهدار الأموال من أجل عيون منافس معين.

نحن اليوم بصدد مواصلة المفاوضات مع منتخبات أخرى لبرمجة مباراتين وديتين في شهر مارس وسنسعى بعد عودة وفد المنتخب من قطر إلى حسم الأمور في غضون أسبوعين ونحن نعمل ليلا نهارا من أجل ذلك.

 

-هل هناك عروض من منتخبات أخرى للتباري معها وديا؟

وصلتنا عروضا في فترة ما من روسيا وسويسرا لكن الاتفاق لم يتجسم على أرض الواقع لعدة اعتبارات والأكيد أنه في صورة عدم التوصل إلى حلول فالمؤكد أننا سنبحث عن حلول بديلة.. بإمكاننا مواجهة المنتخب الايطالي مثلا وذلك لن يكلفنا أموالا طائلة وقد لا  يتجاوز 120 ألف دينار وليس 4 مليارات كما هو الشأن مع البرتغال..وحتى أختم أؤكد أن الجامعة تبذل كل ما في وسعها ليجري المنتخب الوطني تحضيراته في أفضل الظروف والمكتب الجامعي  يتخذ القرارات المتعلقة بالنسور  بتروّي من أجل المصلحة العامة والتشاور مع كل الأطراف بما في ذلك نبيل معلول المدرب الوطني وهو ليس نكرة.

نجاة أبيضي

------------------------
الخبر : هشام بن عمران لـ"الصباح": لهذه الأسباب اخترنا إجراء التربص في قطر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا