أسرار عربية / تونس

خليفة‭ ‬الشيباني‭:‬ تراجع‭ ‬أعمال‭ ‬التخريب‭ ‬بكامل‭ ‬مناطق‭ ‬البلاد‭ ‬في‭ ‬الليلة‭ ‬الماضية‭ ‬والاحتفاظ‭ ‬بـ328‭ ‬شخصا‭ ‬منذ‭ ‬تاريخ‭ ‬انطلاق‭ ‬أعمال‭ ‬الشغب‭ ‬والتخريب

افاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد خليفة الشبياني انه تم تسجيل تراجع ملحوظ في منسوب الاعمال التخريبية بكامل مناطق البلاد في الليلة الماضية الى جانب الاحتفاظ ب 328 شخصا منذ تاريخ انطلاق اعمال الشغب والتخريب الى غاية الليلة الفارطة .

وبين الشيباني في تصريح أمس لوكالة تونس افريقيا للانباء ان هذه الايقافات قامت بها الوحدات الامنية بمختلف اسلاكها بكامل البلاد بعد مراجعة النيابة العمومية مشيرا الى انه يجري الان التحري مع 32 شخصا اخرا، الى جانب قيام الوحدات الامنية بمداهمات على ضوء التحريات التي يتم التوصل اليها ،لايقاف العديد من المورطين في اعمال السرقة والنهب .

Sponsored Links

واضاف الناطق الرسمي انه تم تسجيل اصابة 21 عون امن باصابات مختلفة الى جانب الاضرار ب 10 سيارات امنية نتيجة رشقها بالحجارة 

وفي تالة بولاية القصرين تم وفق الشيباني حرق مقر الامن الوطني بعد ان تم اخلائه موضحا في هذا الصدد ان قوات الامن تقوم باجراء الاخلاء بهدف تجنب الاحتكاك والتصادم مع العناصر التي تقوم بهذه الاعتداءات 

كما تم في المهدية حسب نفس المصدر حرق حافلة نقل مزدوجة تابعة لشركة النقل بالساحل في مفترق مدينة شربان (ولاية المهدية) كما تعرض مواطنون في بن عروس لعملية سلب دراجتين ناريتين تحت طائلة التهديد باستعمال العنف وباسلحة بيضاء (براكاج) الى جانب محاولة بعض العناصر لاقتحام مغازة بجهة الزهراء وتصدي الوحدات الامنية لهم .

وفي توضيحه لاعمال الشغب والتخريب التي جدت بنفزة خلال الليلة الفاصلة بين 9 و10 جانفي الجاري اوضح الشيباني انه تم حرق المستودع البلدي وبلدية المكان واقتحام مركز الامن الوطني بالمنطقة وسرقة حاسوبين اثنين منها الى جانب حرق سيارة تابعة للمركز و سيارة اخرى تابعة لمركز الشرطة البلدية مشيرا في هذا الاطار الى ان مصلحة التوقي من الارهاب باقليم الحرس الوطني بباجة تمكنت من ايقاف عنصرين تكفيريين اثنين مورطين في عملية الحرق والاحتفاظ بهما بعد مراجعة النيابة العمومية احدهما صادر في شانه قرار بالاقامة الجبرية .

وحول عملية استهداف بيت الصلاة بمعبد يهودي بجربة بزجاجة حارقة ،افاد الناطق الرسمي ان التحريات جارية مع مجموعة من الاشخاص تحوم حولهم شبهة التورط في هذه العملية جميعهم في حالة سراح ولم تتم الى حد الان ايقافات مؤكدا ان ذلك يتم بالتنسيق مع النيابة العمومية .

 

إثر أعمال الشغب والمناوشات الليلية في ولاية تونس: إيقاف عدد من الشبان على خلفية الاحتجاجات

أذنت النيابة العمومية لابتدائية تونس أمس، بفتح 6 قضايا تحقيقية، بخصوص المشاركين في أعمال الشغب والمناوشات الليلية التي كانت شهدتها ولاية تونس خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك وفق ما أكده سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وقال المصدر إن النيابة العمومية أذنت بفتح هذه القضايا، من أجل جرائم «العصيان الواقع من أكثر من عشرة أفراد باستعمال السلاح، والاعتداء المدبر ضد الجولان بالطرقات، والإضرار عمدا بملك الغير، والتهديد بما يوجب عقابا جنائيا، وهضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد حال مباشرته لوظيفه». 

وأضاف السليطي أن القضايا الست تعلقت بـ 26 متهما، تم إصدار 23 بطاقة إيداع وإبقاء 3 في حالة سراح، في نفس الإطار أفاد مصدر أمني في تبرسق في تصريح لـ (وات) في باجة أنه تمّ إيقاف 4 شبان في العشرين من العمر على خلفية إشعال عجلات مطاطية أمام المستشفي المحلي في المدينة الليلة الماضية ومحاولة قطع الطريق. 

وأضاف أن دورية أمنية لمركز الأمن في تبرسق تمكّنت أيضا أمس من حجز أكثر من 150 علبة كرتونية من المشروبات كحولية وذلك في إطار حملة أمنية قامت بها في منطقة «غرس الجبل» بمدينة تبرسق حيث عثرت على هذه البضاعة المسروقة.

)وات(

 

قفصة :القبض على 39 شخصا من معتمدية القطار وقفصة المدينة

تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيشات للحرس الوطني بالقصر في قفصة من إيقاف 12 شخصا أصيلي معتمدية القطار مورّطين في 

حرق مركز الأمن بالمنطقة ومقر القباضة المالية وتخريب تجهيزات المستودع البلدي إثر الاحتجاجات الليلية التي شهدتها المنطقة الاثنين الفارط، وفق ما أفاد به مصدر مطلع من الحرس الوطني بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته في تصريح لمراسل (وات) أنّه بالتحرّي مع الموقوفين اعترفوا بما نسب إليهم، مشيرا إلى أن التهم التي وجهت تتمثل في تكوين وفاق لغاية الاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة وإضرام النار، حسب قوله.

وأوضح الإطار المسؤول بالحرس الوطني في قفصة انه تم حجز كميات كبيرة من التبغ المسروق ومبلغ مالي قدره 9 آلاف دينار وعدد كبير من الطوابع الجبائية لدى شخص أصيل معتمدية القطار، وفق تصريحه. من جانب آخر صرح مصدر أمني مطّلع أنّه تمّ إيقاف 27 شخصا تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة من بينهم شخص ذو جنسية أجنبية اثر الاحتجاجات التي شهدتها قفصة المدينة في «حومة الواد» و»حي النور» ومعتمدية القصر منذ الاثنين الفارط وإلى غاية البارحة.

------------------------
الخبر : خليفة‭ ‬الشيباني‭:‬ تراجع‭ ‬أعمال‭ ‬التخريب‭ ‬بكامل‭ ‬مناطق‭ ‬البلاد‭ ‬في‭ ‬الليلة‭ ‬الماضية‭ ‬والاحتفاظ‭ ‬بـ328‭ ‬شخصا‭ ‬منذ‭ ‬تاريخ‭ ‬انطلاق‭ ‬أعمال‭ ‬الشغب‭ ‬والتخريب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا