أسرار عربية / تونس

وزير العدل يدشن فرع المحكمة العقارية بنابل

السبت 13 جانفي 2018

-

Sponsored Links

نابل- الصباح

أكد وزير العدل غازي الجريبي لدى تدشينه فرع المحكمة العقارية بنابل الاربعاء المنقضي، أن وزارة العدل أولت أهمية خاصة للبنية التحتية للمحاكم ولظروف عمل القضاة من خلال سعيها إلى إعادة تهيئة العديد من المقرات وتوسعتها، وتقريب مرفق العدالة من المتقاضي خاصة وأن المحكمة العقارية تساهم في الدورة الاقتصادية والتنمية، مشددا على حرص سلطة الاشراف على توفير مناخ ملائم للقضاة، حيث تم توفير أراض واعتمادات لبناء مقرات جديدة على غرار المحكمة الابتدائية بتونس كما تم الالتجاء للكراء لمحاكم الناحية في تاجروين وعين دراهم ومكثر وسوسة.

وأفاد وزير العدل أن الوزارة بصدد الإعداد لمشروع كبير يتعلق بالمنظومة الإعلامية التي ستوفر السرعة والضمانات اللازمة في سيبل تعصير القضاء، حيث سيتم الربط بين مختلف المصالح والإدارة العامة للسجون والقباضات المالية ومختلف المحاكم؛ اضافة إلى رقمنة المحاكم العقارية ووضع نظام معلوماتي مندمج سيوفر مزيدا من الشفافية ويمكن المواطن من استرجاع حقوقه في أسرع الأوقات.

 من جانبه أوضح عبد المنعم الحنافي رئيس فرع المحكمة العقارية بنابل أن هذا الفرع تم افتتاحه في 18 سبتمبر 2017 ويختص بالنظر في مطالب التسجيل وتحيين الرسوم العقارية المجمدة والتي يقع توزيعها على خمس دوائر، مشيرا إلى أنه يشمل ولايتي نابل وزغوان ويضم 15 قاضيا مطالبا بتعزيزه برصيد بشري على مستوى الكتبة.

سعيدة الميساوي

 

------------------------
الخبر : وزير العدل يدشن فرع المحكمة العقارية بنابل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا