أسرار عربية / تونس

ايقاف 773 شخصا معظمهم من الشبان وبينهم 16تكفيريا

الحصيلة الرسمية للاحتجاجات الأخيرة

السبت 13 جانفي 2018

Sponsored Links
-

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، العميد خليفة الشيباني أمس، أنه «سجل تراجع كبير «في التحركات خلال الليلة الماضية كما ان عدد الأشخاص الذين تم الاحتفاظ بهم بعد استشارة النيابة العمومية منذ يوم 8 جانفي الجاري بلغ 773 شخصا من ضمنهم 16 عنصرا تكفيريا.

وذكر الناطق الرسمي في المقابل أن هذه الوحدات «واصلت عمليات إيقاف العناصر المتورطة والضالعة في اعمال النهب والسلب والسرقة وقطع الطرقات والاعتداء على الاملاك « مشيرا الى ان عدد الموقوفين الليلة الماضية بلغ 151 شخصا تم الاحتفاظ بهم بعد مراجعة النيابة العمومية.

وفي سياق متصل قدر الشيباني حصيلة الاضرار التي سجلت في صفوف مختلف الوحدات الامنية من شرطة وحرس خلال الايام القليلة الماضية بـ97 اصابة كما لحقت اضرار متفاوتة بـ88 سيارة ادارية تابعة لهذه الوحدات بالإضافة الى تسجيل حرق مركز الأمن الوطني بـ»القطار» (ولاية قفصة) ومنطقة الأمن الوطني بـ»تالة» (القصرين) ومكتب رئيس مركز الامن الوطني بـ»البطان» (منوبة) الى جانب إلحاق اضرار متفاوتة بثلاثة مقرات امنية أخرى.

كما أكد الناطق الرسمي أن عدد الأشخاص الذين تم الاحتفاظ بهم بعد استشارة النيابة العمومية منذ يوم 8 جانفي الجاري بلغ 773 شخصا من ضمنهم 16 عنصرا تكفيريا.

وعن عن اعمار الموقوفين قال خليفة الشيباني ان نسبة 54.95 في المائة منهم تتراوح اعمارهم بين 21-30 سنة في حين بلغت نسبة الموقوفين الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و 20 سنة اكثر من 31 في المائة اما بقية الشرائح العمرية للموقوفين فهي على التوالي 11.71 في المائة للفئة العمرية ما بين 31 و40 سنة و 1.8 في المائة للفئة العمرية اكثر من 40 سنة.

وبخصوص العناصر التكفيرية التي تم ايقافها خلال الفترة المنقضية من قبل الوحدات الامنية قال الشيباني ان عددها بلغ 16 عنصرا تكفيريا كان بعضهم خاضعا للمراقبة الادارية او للإقامة الجبرية وقد ثبت تورطهم وضلوعهم في احداث النهب والسلب والحرق التي جدت في عدة ولايات

------------------------
الخبر : ايقاف 773 شخصا معظمهم من الشبان وبينهم 16تكفيريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا