الارشيف / أسرار عربية / تونس

كشفتهم مساءلة وزيرة الرياضة.. نواب شعب «غير رياضيين»

الأحد 8 جويلية 2018

-

Sponsored Links
كشفتهم مساءلة وزيرة الرياضة.. نواب شعب «غير رياضيين»

لم ترتق الجلسة العامة لمساءلة وزيرة الرياضة ماجدولين الشارني إلى المستوى المنتظر وعلى عكس ما كان متوقعا فقد كانت جلسة باسلة إلى أبعد الحدود.
ونذكر بأن هذه الجلسة انعقدت بطلب من 62 نائبا من مجلس الشعب الذين أمضوا على عريضة فحواها مساءلة الوزيرة حول مشاركة المنتخب الوطني وملف  الـ24 الذين تم ارسالهم إلى روسيا.
وما لفت انتباهنا في تدخلات نوّاب الشعب هو عدم جاهزيتهم كما يجب لهذه الجلسة ويبدو ذلك واضحا من خلال تدخلات البعض منهم اذ لم يتم طرف ملفات حارقة في قطاع الرياضة وكانت أغلب الأسئلة والتساؤلات  محورها الأساسي مشاركة المنتخب الوطني في مونديال روسيا 2018 وكأنه لا توجد أي مشاكل يعاني منها قطاع الرياضة سوى خيبة المنتخب في المونديال وحتى بقية الملفات التي تم التطرق إليها  والمتعلقة بالتكوين والتحكيم والمنشآت الرياضية والمنح وملفات الفساد في القطاع كانت سطحية بل مجرّد إشارات وتهم جهات بعينها بما أن بعض الأعضاء حاولوا التحدث عن المشاكل التي تتخبط فيها بعض الجمعيات الصغرى.
ولكن من المضحكات المبكيات مطالبة البعض منهم وزيرة الرياضة  بإقالة رئيس الجامعة والمدرب نبيل معلول وحل المكتب الجامعي ولم يكلّفوا أنفسهم الاطلاع على القوانين الرياضية وعلى الدور الأساسي للوزارة والصلاحيات الممنوحة لها.. وهناك من يجهل أنه لا يحق حسب القوانين الرياضية ولوائح "الفيفا" للوزارة التدخل في شؤون الجامعة وطريقة تسييرها وبالتالي لا يمكنها إقالة معلول أو رئيس الجامعة.. ولكن في المقابل من حقها القيام بعملية تفقد وتدقيق مالي معمّق على حسابات الجامعة ويمكنها التدخّل إذا ثبت وجود أي تجاوزات أو شبهة فساد.. علما أن نوّاب الشّعب أيضا طالبوا بمحاسبة الجامعة على إهدار المال العام والحال أن سلطة الإشراف لم تمكن المنتخب سوى من 573 ألف دينار بعنوان معاليم النقل الجوي للمنتخب خلال التصفيات والتحضيرات للمونديال أمّا بقية المصاريف فقد تكفلت بها شركات الاستشهار الراعية لنسور قرطاج.
غياب بعض الأعضاء يتقدمهم شرف الدين
لاحظنا خلال جلسة مساءلة الوزيرة غياب بعض الأعضاء الذين أمضوا على عريضة المساءلة وهو ما يؤكد عدم جدية البعض منهم.. كما أن هناك من حضر الجلسة وسجّل اسمه للتدخل لكنه غادر القاعة قبل أن يدلي بدلوه.. ولكن من الأعضاء الذين طرح غيابهم نقاط استفهام هو رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين الذين كنّا ننتظر أن يكون في مقدمة النوّاب الذين سيساءلون الوزيرة خصوصا بعد تأكيداته بوجود شبهة فساد في البطولة ورفع شكوى للاتحاد الدولي "الفيفا" لكنه خيّر عدم الحضور.
على كل انتهت المساءلة والتي مثلما سبق وذكرنا كانت دون المطلوب فلئن كانت المواضيع المطروحة سطحية فان إجابات الوزيرة بدورها كانت منقوصة إذ غضت النظر عن بعض الملفات ولم تجب عن بعض الآخر بالكيفية اللازمة..
◗ نجاة أبيضي

------------------------
الخبر : كشفتهم مساءلة وزيرة الرياضة.. نواب شعب «غير رياضيين» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الصباح التونسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا