6 نصائح للسائقين للمحافظة على السلامة المرورية اثناء فترة صيامهم

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

تبلغ حوادث المرور على الطرق والإصابات و الوفيات  ذروتها في شهر رمضان المبارك، وإنه لأمر محزن أن نشهد العديد من الحوادث في كل عام من هذا الشهر. و التحدي الحقيقي هو أن تجعل جميع الطرق خالية من الحوادث في شهر رمضان و خصوصا خلال ساعات الصيام، و عندما يأتي شهر رمضان خلال فصل الصيف حيث يكون النهار أطول ودرجة الحرارة في ارتفاع و لضمان سلامتك و سلامة مستخدمي الطريق الآخرين خلال الشهر الفضيل، حاذر من التعب، احترس من السائقين المنهكين، و اتبع الاحتياطات الأساسية الآتية :

 

Sponsored Links

1. الحصول على الكثير من الراحة فإن التعب قد يقتلك:
إن قلة النوم، و التي قد تتراكم على مدى عدة أيام، قد تؤثر على قدرتك على التركيز، وهذا يؤثر في نهاية المطاف على قدرتك على التصرف الصحيح في حالة مواجهة مشكلة، خطط يومك و الجدول الزمني الخاص بك في شهر رمضان، و مارس الرياضة بانتظام ، وتناول وجبات الطعام في وقت ثابت.

2. تأكد من الرؤية و أن الآخرين يروك:
قبل إجراء أي رحلة ليلية على الطريق أو الذهاب للصلاة في الصباح الباكر، عليك التأكد بأن المصابيح الأمامية، المصابيح الخلفية، و أضواء الإشارة تعمل بشكل صحيح.

3. خذ بعض الطعام معك إلى السيارة:
إذا كنت صائما و لم تتمكن أن تصل إلى وجهتك قبل (الإفطار)،  فنحن نوصي أن تأخذ وجبة الإفطار معك لتتناول إفطارك بعد أن تتوقف في مكان آمن بجانب الطريق أو وجبة خفيفة بدلا من الإسراع لتلحق اللحظة الأولى بالضبط في الإفطار.

4. تجنب السرعة الزائدة التي تصل إلى حد التهور والإنفعال الشديد قبل أذان المغرب:

حيث يكون ذلك الوقت بالتحديد الذي يكون الصائم وصل فيه إلى حد الإجهاد وقلة التركيز.

5.تجنب إرتكاب المخالفات المرورية:
يجب التقيد بأبسط قواعد السلامة على الطريق وقوانين المرور، مثل ارتداء حذام الآمان و عدم تجاوز السرعة المحددة علي الطريق.

6. ألتزم الهدوء عند فقد سائقي المركبات لأعصابهم والخروج عن نطاق الإحترام المتبادل في الطريق:
حيث نجد التراشق بالعبارات والإتيان بحركات تثير الأعصاب عن أي غلطة قد يرتكبها سائق آخر أو أحد مستخدمي الطريق. للأسف أن مثل هذه الأمور تحدث في الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك شهر التسامح, ومن المحزن أن العديد من الحوادث المروعة تقع  خلال هذا الشهر.

 

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

------------------------
الخبر : 6 نصائح للسائقين للمحافظة على السلامة المرورية اثناء فترة صيامهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الامارات اليوم

0 تعليق