أبوظبي تتعاون مع كوريا الجنوبية لدعم البحوث الزراعية

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

الاتفاقية تسهم في تطوير أنشطة مشتركة للتغلب على تحديات القطاع الزراعي في البلدين. وام

وقّعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أمس، مذكرة تفاهم مع إدارة التنمية الريفية بكوريا الجنوبية، بشأن تعزيز سُبل التعاون في مجال الأبحاث الزراعية والتكنولوجيا الحديثة، لتعزيز القطاع الزراعي بإمارة أبوظبي، وإرساء أسس مستدامة للبحوث الزراعية المستقبلية، لمواجهة تداعيات التغيّر المناخي، وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة لدى الجانبين.

Sponsored Links

وقال مدير عام الهيئة، سعيد العامري، إن الاتفاقية ستسهم في تطوير أنشطة مشتركة للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في البلدين، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي من خلال تنفيذ الزيارات وتبادل الخبراء للقيام بأنشطة التدريب والدعم الفني في هذا المجال، وتمكين الباحثين لدى الطرفين عبر توفير المرافق والمعدات والمختبرات بشكل متبادل، والعمل على النشر المشترك للأوراق العلمية والكتب التعليمية الناتجة عن البرنامج التعاوني والمشروعات.

ويأتي توقيع الاتفاقية في سياق الدور الحيوي لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في إجراء الدراسات والبحوث التطبيقية ذات الصلة بمجالات عملها، وتعزيز التنمية الزراعية المستدامة، من خلال حماية الموارد الطبيعية ذات العلاقة بأعمال الهيئة، والعمل على رفع مستوى الخدمات الإرشادية، والتعاون والتنسيق مع مراكز البحوث والدراسات والجامعات والمنظمات المعنية بمجالات الزراعة بشقيها النباتي والحيواني والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والحيوي، إلى جانب دورها في عقد الاتفاقات مع الجهات ذات العلاقة وفق النظم المتبعة.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

------------------------
الخبر : أبوظبي تتعاون مع كوريا الجنوبية لدعم البحوث الزراعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الامارات اليوم

0 تعليق