الارشيف / ثقافة وأدب

الفنون التشكيلية تعلن عن فتح باب الاشتراك بمعرض"فن الجرافيك القومى 2016"

Sponsored Links
أعلن قطاع الفنون التشكيلية عن فتح باب الاشتراك فى الدورة الرابعة لمعرض فن الجرافيك القومى المُقرر افتتاحه فى يناير 2016، وذلك عبر إعلان استمارة وشروط ومواعيد الاشتراك على موقع القطاع الرسمى.

وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس القطاع الفنون التشكيلية، شهدت مصر علامات مهمة ممن برعوا وتألقوا من الرواد وصولاً إلى جيل المعاصرين والشباب فى مجال فن الجرافيك، وبعد غياب دام عشر سنوات تأتى الدورة الرابعة لمعرض فن الجرافيك القومى لتقام مع بدايات عام 2016 بقوةٍ لا تقبل الإزاحة من منطلق حرص قطاع الفنون التشكيلية على إحياء المعارض النوعية الموسمية التى أصبحت من الثوابت على خريطة النشاط الفنى والثقافى حيث تُعد بمثابة منافذ رحبة لاستيعاب هذا الزخم من الإنتاج الذى يُغذى وجدان المجمتع بمختلف مستوياته الفكرية وشرائحه الاجتماعية كما تعد هذه الفعالية أحد الركائز الأساسية لدعم الفعاليات الدولية والوقوف على أخر المُستجدات التى يمكن من خلالها الاستعانة بإبداعات هذا الفن على المستوى الدولى.

كما أكد الفنان هيثم نوار (القوميسير العام)، إن قرار وزارة الثقافة الممثلة فى قطاع الفنون التشكيلية بإعادة تنظيم هذا الحدث يُعتبر مُبادرة إيجابية لنقل الحركة والحيوية إلى الوسط التشكيلى المصرى بل العربى والشرق أوسطى الذى يفتقر إلى ذلك النوع من الممارسات الفنية النوعية ذات القيم البصرية الكبرى التى يُحققها هذا الفن القريب من الناس والقادر على الانتشار والوصول إليهم حاملاً قضايهم الحياتية اليومية والإنسانية.

Sponsored Links

تجدر الإشارة أنه يتم سحب استمارة المشاركة من خلال مقر قصر الفنون بساحة دار الأوبرا أو من خلال الموقع الرسمى للقطاع على شبكة الإنترنت أو على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعى (فيسبوك) وتُقدم فى موعد غايته الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر 2015، على أن تُعلن الأسماء النهائية المشاركة يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر 2015 من خلال لجنة الفرز والاختيار التى سيتم تشكلها.

هذا ويُكرم القطاع فى هذه الدورة عدداً من الفنانين الكبار الذين لعبوا دوراً مهماً فى تطوير هذا الفن على الصعيد القومى والعربى واعتبارهم ضيوف شرف هذه الدورة، كما سيتم توجيه دعوات شخصية لعدد من الفنانين الذين اثروا الحركة الجرافيكية المصرية والعربية بأعمالهم.

كذلك سوف تقام مجموعة من الورش الفنية للفنانين غير المتخصصين فى فن الجرافيك لاكتساب خبرات جديدة والتواصل مع مجالات الفن الأخرى، وإحداث حالة من الوهج الفنى بين الفنانين.


------------------------
الخبر : الفنون التشكيلية تعلن عن فتح باب الاشتراك بمعرض"فن الجرافيك القومى 2016" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا