الارشيف / ثقافة وأدب

إلى قيادات وزارة السياحة.. اقرأوا هذه الكتب واستفيدوا منها

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
تعد السياحة فى مصر مصدر دخل رئيسى ومهم، نظراً لما تحتويه مصر من مقومات تاريخية وثقافية تجعلها تحظى بمكانة متميزة على خريطة السياحة الدولية، سواء كانت فى سياحة الآثار أو سياحة الشواطئ أو سياحة الترفيهية أو الدينية، وفى الفترة الأخيرة تعانى مصر من أزمة تتعلق بالسياحة، ولحل هذه المشكلة نقدم عدداً من الكتب التى يجب على قيادات وزارة السياحة قراءتها والاستفادة منها.
فى كتاب The Accelerated Sublime، للمؤلف كلوديا بيل وجون ليال، استعرضا أهمية وجود تكنولوجيا فى وسائل المواصلات لتجعل السياح يزرون أى مكان فى العالم لأغراض التسلية والترفية بشكل مريح دون وجود أى من الصعوبات، وأكد الكتاب أن الدول السياحية أصبحت أكثر وعياً من أى وقت مضى، لذلك يقدم بعض من النصائح لكيفية جذب جمهور عالمى.
فى كتاب Architecture and Tourism، للمؤلف بريان ماكلارين ومدينا لسنيكى، تناولا كيفية تطوير المواقع السياحية من حيث البناء والعمارة فى جميع أنحاء العالم، وإعادة تصميم المعالم التاريخية، كما أنهما قدما مبادرات سياحة لخدمة الأهداف السياسية والثقافية والاقتصادية والعلمية، هذا بالإضافة إلى دراسة العلاقة المتبادلة بين الممارسة السياحة الحديثة والبيئة.

اليوم السابع -11 -2015


يشار إلى أن كتاب Tourism and Gastronomy للمؤلفة آن ميت وجريج ريتشاردز، من ضمن الكتب التى ركزت على عنصر قوى فى السياحة، وهو فن الطهى، الذى كان مهملاً لسنوات طويلة، ولذلك حاول أن يقدم هذا الكتاب العلاقة القوية التى تجمع بين السياحة والطهى، فتناول الكتاب مجموعة من الخبراء الذين قدموا خبراتهم الواسعة فى مجال الطهى على مستوى العالم لجذب السياح.

اليوم السابع -11 -2015

Sponsored Links
يقدم كتاب Visual Culture and Tourism، للمؤلف ديفيد كراوتش، نينا، عن أهمية الثقافة البصرية فى تنشيط السياحة، حيث تناول الكتاب وجود صور عن المواقع السياحة حتى تجذب السائح لزيارة المعالم التاريخية الأثارية أو المناطق الترفيهية، كما أنه يستعرض الدور الذى يلعبه المصورين فى ترويج سياحة فى جميع أنحاء العالم.

اليوم السابع -11 -2015


فى كتاب Restoring Tourism Destinations in Crisis للمؤلف ديفيد بيرمان، تناول أهمية إدراك صناعة السياحة العالمية، وإعداد حلول لإدراة أى أزمة تحدث فى السياحة على مستوى العالم، وكيفية وضع استراتيجية لإنعاش السياحة من جديد، سواء كانت هذه الأزمات تتمثل فى الحرب أو الإرهاب أو الكوارث الطبيعية أوموجات الجريمة والأوبئة وغيرها من الأزمات التى تضر بسياحة كل بلد.

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : إلى قيادات وزارة السياحة.. اقرأوا هذه الكتب واستفيدوا منها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا