الارشيف / ثقافة وأدب

وزير الآثار يطالب بتضافر الجهود لحماية التراث حول العالم

Sponsored Links
أكد الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، على ضرورة تكاتف كافة الأطراف المعنية لمواجهة التحديات المتعلقة بقضايا التراث وما يحيط بها من مشكلات تواجه مختلف البلدان وخاصة دول العالم العربى، وكيفية التغلب عليها.

كما شدد الدكتور ممدوح الدماطى، خلال كلمته التى ألقاها ممثلا عن مصر فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام للمجلس الدولى للصيانة والترميم ICCROM، حول ما يحيط بقضايا التراث من مشكلات وتحديات تواجه مختلف البلدان وخاصة دول العالم العربى، على أهمية مثل المؤتمرات الدولية التى تمثل قنوات حقيقية للتواصل وتبادل الخبرات المختلفة وعرض الرؤى بما يساهم فى الخروج برؤية واضحة تعمل على دعم مختلف القضايا المتعلقة بالتراث الإنسانى لشتى شعوب الأرض.

من جانبه قال أحمد عبيد، إن هذا المؤتمر يمثل أهمية كبيرة خاصة فى ظل حضور وفود وممثلين من كل الدول الأعضاء بالمنظمة ومشاركة مسئولى التراث من كل أنحاء العالم، الأمر الذى يخدم مساعى الوزارة على الصعيد الدولى من أجل التواصل الدائم مع مختلف الجهات المعنية بحماية التراث.

Sponsored Links

وأشار "عبيد"، إلى أن الوزير كان قد شارك فى اجتماع وزراء ومسئولى التراث فى الوطن العربى والذى انعقدت فعالياته فى الثلاثاء الماضى على هامش جدول أعمال المؤتمر بعد أن دعا إليه مكتب ايكروم آثار الشارقة للوقوف على الأوضاع الراهنة لقضايا التراث الثقافى فى الوطن العربى.

جدير بالذكر أن المؤتمر العام للمجلس الدولى للصيانة والترميم ICCROM، بدأت فعالياته أمس الأربعاء بمقر منظمة الفاو بالعاصمة الايطالية روما تحت عنوان "التغيرات المناخية و تأثيرها على التراث الثقافى"، بمشاركة عدد من الوفود الرسمية لمجموعة من دول العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والإكوادور والسعودية والإمارات، وبحضور الدكتورة جيهان زكى مدير عام الأكاديمية المصرية بروما، وممثل مصر فى المجلس التنفيذى للمنظمة، والأثرى أحمد عبيد المشرف العام على إدارة المنظمات الدولية وملفات التعاون الدولى بالوزارة و الأثرى محمد عبد الفتاح عضو إدارة المنظمات الدولية .


------------------------
الخبر : وزير الآثار يطالب بتضافر الجهود لحماية التراث حول العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا