الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. نقوش تعود لـ1500 سنة ق.م تكشف قتل الأسرى قربانا للآلهة بإسبانيا

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
عثرت بعثة علمية على نقوش أثرية يرجع تاريخها إلى 1500 سنة قبل الميلاد، والتى تعبر عن حضارة الموشى ما قبل عصر الإنكا، والتى تتواجد فى منطقة لا ليبرتاد شمال بيرو بدولة إسبانيا، بحسب ما ذكر موقع "مسج تو إيجل".

وقال ريكاردو موراليس، المسئول عن التنقيب، إن حضارة موشى لم تكن تعرف الكتابة، وعلى الرغم من ذلك نجد العديد من النقوش الصخرية التى تصف الحياة الدينية، وعلى سبيل المثال نقوش تتناول أسرى الحرب الذين أصبحوا بمثابة أضاحى للآلهة.

يشار إلى أن حضارة موشى تطورت مع مرور الوقت، حيث شهدت تطورًا فى المجتمع من خلال الاستعانة بالطوب اللبن، كما برع المهندسون المعماريون فى تصميم السطوح والمنصات المعمارية التى كانت تبرز مكانة وأهمية هذة الحضارة.

Sponsored Links

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

الجدير بالذكر أن حضارة موشى سقطت واحتلت من قبل الغزو الإسبانى فى القرن الـ16 قبل الميلاد، ويشار إلى أن معالم حضارة الموشى شوهت واختفت عندما سقطت آنذاك.


------------------------
الخبر : بالصور.. نقوش تعود لـ1500 سنة ق.م تكشف قتل الأسرى قربانا للآلهة بإسبانيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا