الارشيف / ثقافة وأدب

فرنسا تعيد افتتاح معرض "أسرار مصر الغارقة" بحماية الشرطة والجيش

Sponsored Links
قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، إن الحكومة الفرنسية أعادت فتح معرض "أسرار مصر الغارقة"، بعد غلقه 3 أيام، نظراً للظروف التى تمر بها باريس، ومحاربتها للإرهاب.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إعادة فتح أبواب المعرض أمام الزائرين، جاء بحماية من قوات الأمن والجيش الفرنسى.

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن هناك متابعة دورية بشكل مستمر لمعرض "أسرار مصر الغارقة"، على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التقرير التى يتم إرسالها من قبل الأثريين المرافقين للمعرض.

Sponsored Links

جدير بالذكر أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، افتتحا المعرض يوم 7 سبتمبر الماضى، وينظم المعرض معهد العالم العربى من 8 سبتمبر 2015 وحتى 31 يناير 2016، يسعى لإدخال الجمهور فى قلب الحضارة المصرية المدهشة وتعريفه بأسرار أوزيريس، ويغوص به فى الأجواء الساحرة لعمليات التنقيب البحرى، كما سيتابع الجمهور مسار الطواف الشهير لقارب أوزيريس من معبد آمون فى هيراكليون إلى معبد كانوبس حيث انتقل أوزيريس إلى العالم الآخر ليسود فيه ملكا، وذلك على مساحة 1100 متر مربع.

يبلغ عدد القطع الأثرية المعروضة 293 قطعة منها 270 تقريبا منتشلة من الماء ناتج أعمال بعثة المعهد الأوروبى للآثار تحت الماء، وتنقسم مجموعة آثار المعرض المنتشلة من المياه إلى ثلاث مجموعات مستخرجة من الميناء الشرقى وموقعى كانوب وهيراكليوم بخليج أبى قير.

ويحقق المعرض وبالإضافة للدعاية المرجوة والتى تحتاج لها مصر بشدة فى الوقت الحالى فإن عقد المعرض ينص على تسديد مبلغ 920 ألف يورو للوزارة عن مدة إقامة المعرض وهى 16 شهرا وكذلك (1يورو) عن كل تذكرة بعد المائة ألف تذكرة الأولى.


------------------------
الخبر : فرنسا تعيد افتتاح معرض "أسرار مصر الغارقة" بحماية الشرطة والجيش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا