الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. اكتشاف أرضية فسيفساء سورية قديمة من 2000 سنة

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links
عثرت بعثة علمية، على أرضية فسيفساء سورية قديمة، يرجع تاريخها إلى 2000 سنة، حيث كانت هذة الأرضية مكاناً لقصر رومانى مهدم يقع بالقرب من الحدود السورية التركية.

وأشار علماء الآثار إلى أن هذا الاكتشاف ذو قيمة خاصة، فى ظل التفجيرات التى تحدث فى سوريا القديمة، ويشار إلى أن الأرضية بها أنماط هندسية دقيقة، حيث يحيط بالأرضية العديد من الأعمدة التى تدل على أن هذا المكان كان موطناً للرومان الأثرياء، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأوضحت البعثة العلمية، أن فريق البحث سيبدأ فى التخطيط لحفر الأماكن العامة فى المدينة القديمة بداية العام المقبل، حيث إنهم سينقبون عن البيوت وأنابيب المياة التى تعكس حياة الناس اليومية فى المدينة.

Sponsored Links

وقال فريق البحث إنهم يأملون في الحصول على صورة موثوقة للمدينة السورية الشمالية من العصر الهلينستي إلى عصر الصليبيين، وكذلك صورة واضحة عن الثقافة اليومية المادية والهويات المحلية التى كانت تمارس آنذاك.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



------------------------
الخبر : بالصور.. اكتشاف أرضية فسيفساء سورية قديمة من 2000 سنة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا