الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. مسرح كونوس يقدم حياة الفراشة بمعرض الشارقة الدولى للكتاب

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
شاركت فرقة عجائب العلوم، خلال برنامج الطفل فى الدورة الـ34، من معرض الشارقة الدولى للكتاب، بمجموعة من التجارب العلمية، التى شغلت عقول الأطفال الشغوفين بالمعارف والعلوم، وقد كانت هذه التجارب، هى المادة الرئيسية فى هذا المختبر الصغير، وأبدوا الكثير من التفاعل والحماس فى التجارب التى كانت تقيمها الفرقة، وقدموا للأطفال معلومات قيمة عن علم الكيمياء بطريقة تتمتع بالسهولة والمرونة، بشكل كوميدى خفيف حمل فى طياته الكثير من ضحكات الأطفال، التى أنتشرت فى أنحاء المسرح.

وبدأت فعالية لغز الكيمياء، بشخصياتها الكوميدية " زنزون مجنون ومساعدة زكوه" بإجراء تحدٍ علمى، يركز على تنمية التفكير العلمى لدى الأطفال، وتعريف الأطفال بالقواعد الأساسية التى يجب أتباعها فى إجراء أى تجربة علمية، وأهمية اتخاذ إجراءات السلامة العامة، وتبسيط العلوم بشكل محبب للأطفال وأثبات دائما أن التجربة هى خير دليل للتأكد من النظريات، ويستمر عرض لغز الكيمياء حتى 14 نوفمبر، ويعاد يوم الخميس 5نوفمبر فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً، والاثنين 9 نوفمبر من العاشرة والربع صباحا، والأربعاء 11نوفمبر من الحادية عشر، بالإضافة إلى يوم السبت 14 نوفمبر من السادسة مساء.

وفى نفس الإطار فعاليات الطفل قدم مسرح كونوس لسيرك مسرحية استعراضية، بعنوان "حياة الفراشة"، استعرضا خلالها المراحل التى تمر بها الفراشة من تحولاتها من يرقة وصولاً إلى شكلها النهائي، بطريقة غير تقليدية، بأسلوب كوميدى خفيف يتناسب مع الأطفال، قدمها زوجان سويسريان بطريقة تتمتع بروح الفكاهة والرشاقة وبحركات بهلوانية على المسرح، وعزفا خلالها مجموعة من المقطوعات الموسيقية، التى حاكت مشاعر الحضور الذى تميز باختلاف الفئات العمرية.

Sponsored Links

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : بالصور.. مسرح كونوس يقدم حياة الفراشة بمعرض الشارقة الدولى للكتاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا