الارشيف / ثقافة وأدب

سامية خضر تعليقا تصدر "إيموشن" لقائمة أكثر الكلمات انتشارا:مسايرة لسرعة الجيل

Sponsored Links
علقت الدكتورة سامية خضر، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، على خبر تصدر الرمز المعروف رسميًا باسم "وجه دموع الفرح"، قائمة جامعة أكسفورد البريطانية، كأكثر المصطلحات استخدامًا فى عام 2015م، قائلة إن وسائل الاتصال الحديثة تساعد فى تغيير أسلوب التبادل الثقافى والفكرى، والمعرفى.

وأضافت الدكتورة سامية خضر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مؤكد أن الاهتمام بالرموز أصبح أكثر سهولة فى التعبير عن المشاعر من الكتاب، ومساير للعصل، لأنه مجرد رسم توضيحى للحالة النفسية التى يشعر بها المرء، سواء الفرح، أو الحزن، أو الغضب.

وأكدت الدكتورة سامية خضر، أن الاعتماد على الرموز التوضيحية أصبح أمرًا طبيعيًا فى السنوات الأخيرة، ليس فقط على مستوى شبكات التواصل الاجتماعى، وإنما فى الحياة عمومًان فمثلا نجد أن مرشحو الانتخابات البرلمانية، يستخدمون رموزًا وصورًا فى الترويج لحملتهم، لأنها أسهل فى القراءة والالتصاق فى الذاكرة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : سامية خضر تعليقا تصدر "إيموشن" لقائمة أكثر الكلمات انتشارا:مسايرة لسرعة الجيل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا