الارشيف / ثقافة وأدب

رئيس قطاع الآثار الإسلامية يتفقد قلعة صلاح الدين ويؤكد توافد السياح

Sponsored Links
أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار انتظام حركة السياحة فى قلعة صلاح الدين منذ ساعات الصباح الأولى، مشيرا إلى أن القلعة استقبلت 189 سائحا أجنبيا، و5 طلاب أجانب، و974 زائرا مصريا، و1512 طالبا مصريا، حتى الساعة 11 صباحا رغم التحذيرات من موجة الطقس السىء.

وأشار عبد اللطيف عقب زيارته المفاجئة التى قام بها اليوم للقلعة، إلى أن قيمة الإيرادات من القلعة حتى الساعة 11 صباحا بلغ حوالى 14 ألف جنيه، مع العلم بأن القلعة تغلق أبوابها فى الخامسة مساء، مما يعد مؤشرا جيدا للحركة السياحية واستقرار الحالة الأمنية.
ولفت عبد اللطيف إلى انتظام حركة السياحة الداخلية وقيام المدارس بتنظيم العديد من الرحلات المدرسية للقلعة، كما أن هناك زائرين من مختلف محافظات الجمهورية منها المنيا، بنى سويف، الدقهلية، والمحلة الكبرى .

وأوضح محمد عبد اللطيف أنه، خلال زيارته، طلب إجراء جرد عاجل للتذاكر، وحرص على متابعة الأمور المالية والإدارية بالقلعة إلى جانب تفقده الحالة الأمنية والاطمئنان على حالة الآثار والسائحين والزوار .

Sponsored Links

------------------------
الخبر : رئيس قطاع الآثار الإسلامية يتفقد قلعة صلاح الدين ويؤكد توافد السياح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا