الارشيف / ثقافة وأدب

"الآثار": استخدام الأولى للأشعة تحت الحمراء فى مقبرة توت عنخ آمون مبشر

Sponsored Links
صرح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، بأن البعثة العلمية المشتركة من وزارة الآثار وكلية الهندسة جامعة القاهرة ومعها معهد الحفاظ على التراث والابتكار HIP بباريس بإجراء أول تجربة باستخدام الأشعة الحرارية تحت الحمراء من أجل قياس درجات حرارة أسطح مقبرة الملك توت عنخ آمون على مدار حولى 24 ساعة متصلة لقياس مدى توافق درجات حرارة الأجزاء المختلفة من سطح الجدار الشمالى للمقبرة،.

وأوضح الدماطى، أن التحليل المبدئى للنتائج الأولية لهذا الاختبار تشير إلى تواجد منطقة تختلف فيها درجات الحرارة عن بقية سطح الحائط الشمالى، لافتا إلى أنه لتأكيد هذه النتائج سيتم إجراء عدد من التجارب المستقبلية والتى تهدف إلى تحديد منطقة التغير الحرارى بشكل أكثر دقة وقياسها فى أوقات مختلفة والكشف عن زيادة الفوارق بين دراجات الحرارة العليا والسفلى المقاسة للسطح.

وأضاف الدماطى أن الأمر قد يتطلب استخدام تقنية القياس الحرارى لهذه المنطقة على مدى زمنى أطول (أسبوع أو أكثر).

Sponsored Links

والجدير بالذكر أنه جارى دراسة إمكانية استخدام تقنيات أخرى تساعد فى تحديد هوية هذا المكان ذو درجة الحرارة المغايرة عن باقى السطح الشمالى .


------------------------
الخبر : "الآثار": استخدام الأولى للأشعة تحت الحمراء فى مقبرة توت عنخ آمون مبشر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا