الارشيف / ثقافة وأدب

«النمنم»: أكثر من 100 قصر ثقافة «مغلق».. وخطة لإنشاء دور أوبرا بالأقاليم

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن هناك أكثر من 100 قصر ثقافة مغلق في مصر، مؤكدًا أنه يبذل قصارى الجهد من أجل إعادة افتتاحها مرة أخرى.

وأضاف "النمنم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "البرلمان" الذي يعرض على شاشة "أون تي في"، الأحد، أنه وجد خلال آخر زيارة له بالأقصر قصر ثقافة مغلق منذ 15 عاما وتم تحويل الموظفين العاملين به إلى أماكن أخرى.

Sponsored Links

وتابع: "لدينا خطة لتشغيل القصور على وجه السرعة لمواجهة الأفكار المتشددة والتطرف.. ليس من المعقول أنه منذ أن ترك الخديوي إسماعيل أوبرا واحدة مازلنا نعيش عليها حتى الآن".

وأوضح أن الوزارة تخطط لإنشاء أكثر من دار أوبرا بجميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا أنه تم اتخاذ إجراءات فعلية بالأقصر لتخصيص قطعة أرض من أجل إنشاء دار أوبرا جديدة.

وأشار إلى أن مصر تعاني من عدم العدالة الثقافية حيث إنه تم الاهتمام بالقاهرة ثقافيا دون الاهتمام بباقي الأقاليم، حيث تم تركها إلى الثقافة الشعبية.

------------------------
الخبر : «النمنم»: أكثر من 100 قصر ثقافة «مغلق».. وخطة لإنشاء دور أوبرا بالأقاليم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا