الارشيف / ثقافة وأدب

يوسف زيدان: قطر أحد أعداء الوطن.. ولا أستطيع ذكر العدو الأول لمصر على الهواء

Sponsored Links
#أسرار_الأسبوع قال الكاتب والروائي يوسف زيدان إن قطر تعد أحد أعداء مصر، لأنها تعمل على تهييج النزاعات العنيفة وتأجيج الصراعات، فضلا عن إيوائها لكل المتخلفين ذهنيًا، على حد قوله.

وأكد خلال لقائه في برنامج "ممكن"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الخميس، أن قطر ليست العدو الأول لمصر، مضيفًا: "لا أستطيع ذكر العدو الأول للبلاد حتى لا أحرج الدولة، ولكنني أستطيع القول إنها دولة دأبت على دعم الجماعات الدينية لمدة 40 عامًا".

وكشف "زيدان" عن أكبر أحلامه وهو تغيير وجه الثقافة العربية، قائلا: "منذ أن كنت في الـ21 من عمري وضعت هذا الهدف أمام عيني، وهو الأمر الذي يبقيني داخل مصر بالرغم من الإغراءات الخارجية، فكنت أعمل بإخلاص وجدية تامة دون أي مقابل، فأنا لم أتقاضى مليمًا واحدًا عن أي فعالية ثقافية أقمتها داخل البلاد".
وتابع: "هناك بعض الصحفيين الذين يجتزئون تصريحاتي، وينقلونها بهذا الشكل إلى بعض المفتييت الذين يتطوعون بتكفيري دون أن يتحققوا مما قلت بالتحديد".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : يوسف زيدان: قطر أحد أعداء الوطن.. ولا أستطيع ذكر العدو الأول لمصر على الهواء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا