الارشيف / ثقافة وأدب

القائمة القصيرة لجائزة «ساويرس الثقافية» منتصف ديسمبر

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع تعلن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، القائمة القصيرة لجائزتها الثقافية منتصف ديسمبر الجاري، على أن يتم إعلان القائمة النهائية وأسماء الفائزين في حفل يقام بدار الأوبرا المصرية في شهر يناير المقبل.

كانت المؤسسة قد أعلنت عن فتح باب الترشح خلال الأول من يوليو حتى 16 أغسطس 2014، ولكن نظرا للإقبال الشديد وبناء على طلب العديد من الأدباء والمثقفين، قام مجلس أمناء الجائزة بمد موعد التقديم حتى 23 أغسطس.

Sponsored Links

وتلقت أمانة الجائزة هذا العام 476 عملا أدبيا ما بين الرواية والمجموعات القصصية والسيناريو والنصوص المسرحية والنقد الأدبي، ويتم حاليا تقييم الأعمال بواسطة 6 لجان تحكيم مستقلة تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والمسرحيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.

وزادت قيمة الجوائز المقدمة في جميع فروع الجائزة لهذا العام: كبار الأدباء (رواية وقصة قصيرة) وكتاب السيناريو من 100 إلى 150 ألف جنيه، وفرع شباب الأدباء (مركز أول) من 50 إلى 80 ألف جنيه، و(مركز تاني) من 30 إلى 50 ألف جنيه.

وفي مجال النص المسرحي، زادت قيمة الجائزة المقدمة للمركز الأول من 100 إلى 150 ألف جنيه، والمركز الثاني من 50 إلى 80 ألف جنيه. كما زادت قيمة جائز النقد الأدبي من 50 إلى 100 ألف جنيه.

وتعد «جائزة ساويرس الثقافية»، أحد أهم أنشطة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لدعم الحركة الثقافية في مصر، حيث تسعى الجائزة إلى تقديم الدعم الأدبي والمادي لشباب الكتاب الموهوبين في شتى مجالات الأدب، وإلقاء الضوء عليهم لاكتشاف المواهب الجديدة المتميزة التي قد لا تتاح لها فرص الظهور، وتحفيزهم على المضي قدماً نحو آفاق أرحب للإبداع والتميز. كما تسعى الجائزة أيضاً إلى تكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم المتميزة والمبدعة في شتى مجالات الأدب.

------------------------
الخبر : القائمة القصيرة لجائزة «ساويرس الثقافية» منتصف ديسمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا