الارشيف / ثقافة وأدب

بعد" رجل ضد الله" صدور رواية "البنك العثماني"، للكاتب سمير زكي

Sponsored Links

سمير زكي

صدر حديثا عن دار سائر المشرق للنشر والتوزيع بلبنان، رواية "البنك العثماني"، للكاتب سمير زكي، وهي الرواية الثانية التي تصدر للكاتب عن نفس الدار بعد رواية "رجل ضد الله".

Sponsored Links

ومن جانبه قال الإعلامي انطوان سعد، صاحب دار سائر المشرق، في تصريحات صحفية، أن الرواية تتحدث عن استعادة لعملية اقتحام البنك العثماني التي نفذتها مجموعة من حزب الطاشناق الأرمني عام 1896، من خلال تقديمها كمسرحية في مصر بعد عشرات السنين. ويطرح الكاتب العديد من المشاكل المعاصرة أبرزها المفاضلة بين الروابط الدينية والطائفية والموقف الديني والأخلاقي إلى جانب القضايا المحقة.

وأكد سعد إن دار سائر المشرق تقدّر الكاتب سمير زكي وبخاصة قدرته على نقل المشهد إلى نص، قائلا أنت لا تقرأ بل تشاهد فيلمًا من خلال الحروف والأسطر. في اعتقادي أن أسلوبه في الكتابة من شأنه أن يصالح الأجيال الصاعدة مع الكتاب أكثر من أي تدبير أو تسويق أو إقناع لهذه الأجيال بالعودة إلى المطالعة كوسيلة ترفيهية وتثقيفية في آن واحد.

------------------------
الخبر : بعد" رجل ضد الله" صدور رواية "البنك العثماني"، للكاتب سمير زكي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى