الارشيف / ثقافة وأدب

افتتاح معرض "الحمار"، للفنان التشكيلى رضا عبد الرحمن

Sponsored Links

من معرض الحمار في التاريخ

يستضيف جاليرى مصر للفنون بالزمالك، معرضا بعنوان "الحمار"، للفنان التشكيلى رضا عبد الرحمن.

Sponsored Links

يقدم "عبد الرحمن" من خلال المعرض رؤية فلسفية واجتماعية للحمار فى حياتنا، من خلال 45 عملاً فنياً تتنوع ما بين التصوير والرسم والنحت، وباستخدام وسائط مختلفة ما بين التمبرا والاكريلك والزيت.

ويقول الفنان إن تجربته مع "الحمار" بدأت منذ عام ٢٠١٣ عندما استخدمه كتيمة لمهرجان كارفان، ثم انشغل به، وبدأ يرسم هذه المجموعة التى سوف يعرضها بمعرضه القادم ليقدم من خلالها معالجات مختلفة لهذا الكائن الذى يجمع بين الذكاء والغباء والرحمة والطيبة وأحياناً القسوة وكثيراً من الغُلب والانصياع للآخر، فهو تقريباً الحيوان الوحيد الذى لم يتغير حاله فى مصر منذ عصر الفراعنة وحتى يومنا هذا، نفس الشقاء ونفس القسوة التى يلقاها من البشر ولم يتمتع يوماً بما حظيت به غيره من الحيوانات كأن يصل سعره للملايين ويعتنى به مثل الخيل أو يقتنى فى البيوت والفيلات مثل القطط والكلاب ولا حتى حديقة الحيوان مثل باقى الحيوانات فهو كان ولازال فى نفس الوضع منذ 7 آلاف عام.

 

------------------------
الخبر : افتتاح معرض "الحمار"، للفنان التشكيلى رضا عبد الرحمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى